وجه وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، إلى البدء بتطوير ملعب سافرة، وإنشاء مواقف للسيارات لمدرسة سافرة الابتدائية الاعدادية للبنات، وعمل شبكة لتصريف مياه الأمطار في المنطقة.

جاء ذلك على إثر جولة تفقدية للدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية لكل من منطقة سافرة وقرية دار كليب وإسكان شهركان وقرية الزلاق ومنطقة العرين قام بها الوزير الجمعة، بحضور ممثل المنطقة النائب محسن البكري وعضو المجلس البلدي بدر الدوسري، يرافقه وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل محمد أبو الفتح ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم بن عبداللطيف عبدالله، بالإضافة لعدد من المسئولين في الوزارة.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، أن هذه الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بالنزول إلى المناطق لتفقد أحوال واحتياجات المواطنين ميدانياً، ومتابعة تنفيذ مختلف المشاريع التي تعمل عليها الوزارة بشكل مباشر، من أجل ضمان إيصال الخدمات إلى المواطنين بالصورة التي ينشدونها.


وخلال الزيارة، اطلع الوزير على ما تم تنفيذه في الزيارات السابقة التي قام بها إلى الدائرة، كما وقف على الصعوبات التي تعيق إنجاز ما تأخر منها للعمل على تذليلها في أسرع وقت ممكن، كما تم بحث توسعة بعض الشوارع في منطقة سافرة وإعادة تأهيلها، وخصوصاً طريق 4443، وعمل شبكة تصريف لمياه الأمطار.

وشملت الزيارة قرية دار كليب، حيث استمع سعادة الوزير إلى ملاحظات أهالي المنطقة بشأن تجاوزات البعض للقوانين والأنظمة البلدية، حيث وجه المسؤولين إلى البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة بإزالتها وتحويل البعض منها إلى النيابة العامة.

وفي مجمع 1056 بالزلاق (الجزء الجديد)، تفقد الوزير احتياجات المنطقة من شبكة صرف صحي وتبليط الطرق الترابية ومد شبكة لتصريف مياه الأمطار، والجدير بالذكر أن مجلس المناقصات والمزيدات قد أرسى مناقصة إعادة تأهيل مجمع 1056 في الزلاق مؤخراً على شركة الدور للإنشاءات بقيمة 1,3 مليون دينار، وسوف تباشر الوزارة العمل على إعادة تأهيل الطرق وشبكة مياه الأمطار بناءً على ذلك.

ولدى زيارته منطقة العرين، أطلع الوزير على شكوى المقيمين في المنطقة بخصوص الصرف الصحي، والذي كان يتبع أساساً إحدى شركات التطوير العقاري، حيث وعد الأهالي بسرعة معالجة هذه المشكلة.

وفي الختام، توجه النائب محسن البكري بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، على هذه الزيارة الميدانية، معتبراً أنه "من الوزارء الذين يكن لهم كل الاحترام والتقدير، كونه يفي بما يعد".

وشكر كذلك المسئولين في الوزارة، وعلى رأسهم وكيل شئون البلديات الدكتور نبيل محمد أبو الفتح، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم بن عبداللطيف عبدالله، لحرصهم على تواجدهم الدائم مع النائب في كل ما يخص شؤون المنطقة للعمل على تطويرها خدمياً.