* الشيخ تميم أمر بالزج بأفراد من عائلته الحاكمة في السجن لمخالفتهم سياسة الأمير

* المسجونون يعانون ظروفاً صحية متدهورة بسبب الإهمال وانتشار الحشرات

* "بلطجية" في الحبس يمارسون الترهيب على السجناء



* تزايد وتيرة الاعتقالات في قطر منذ قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة

أبوظبي - (وام): كشفت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر شخصياً بسجن نحو 20 من أفراد العائلة الحاكمة في البلاد، عقاباً لهم على مواقفهم الداعمة لدول المقاطعة وجهرهم بعدم رضاهم عن السياسة المتبعة من قبل الأمير وحكومته".

ونقلت المجلة الواسعة الانتشار في تحقيق نشرته الجمعة، تحت عنوان "أمير قطر أمر بالزج بأفراد من عائلته الحاكمة في السجن"، عن رجل الأعمال فرنسي ورئيس مجلس إدارة شركة فرنسية للإدارة والتكوين جان بيار مارونغي قوله إنه أثناء اعتقاله في الدوحة بتهمة إصدار شيك من دون رصيد لم يرتكبها أبداً ـ استغرب اعتقاله من قبل الشرطة القطرية ترضية لرجل أعمال قطري ـ التقى في السجن نحو 20 من أفراد العائلة الحاكمة في قطر وأخبروه أنهم سجنوا بأمر من أمير البلاد عقاباً على مواقفهم الداعمة للدول الداعية لمكافحة الإرهاب وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن السجناء القطريين طلبوا منه إيصال صوتهم وقضيتهم للخارج حين يتم إطلاق سراحه، مؤكدين له أنهم معتقلون بسبب مواقفهم المختلفة مع النظام القطري وتوافقهم مع مواقف الدول المقاطعة لقطر.

وأكد رجل الأعمال الفرنسي أن السجن يعاني من ظروف صحية متدهورة جداً بسبب الإهمال وانتشار الحشرات، إضافة إلى وجود "بلطجية" يمارسون الترهيب على السجناء.

وبحسب المجلة التي تواصلت مع السجين الفرنسي عبر الهاتف، فإن 4 من أفراد العائلة الحاكمة كشفوا له أسماءهم بينما فضل الآخرون عدم كشفها خوفاً على حياتهم من أعمال انتقامية، مؤكدة أن جميع أفراد العائلة الحاكمة المعتقلين أكدوا له أن الاعتقالات تضاعفت وارتفعت بشكل كبير منذ 5 يونيو الماضي بعد قرار دول المقاطعة تجميد علاقاتها مع الدوحة بسبب دعمها وتمويلها للإرهاب.