قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، إن الوزارة بصدد إعداد دليل للجهات المبادرة بتقديم المزايا والخدمات المجانية لذوي الإعاقة، ليسهل على الأشخاص ذوي الإعاقة الوصول لتلك الخدمات بيسر وسهولة.

وبحث خلال لقائه بمكتبه، بعضو مجلس النواب جلال كاظم، والناشطة الاجتماعية د.معصومة عبدالرحيم، تعزيز دور المنظمات الأهلية ذات الأهداف التنموية في زيادة نشر وعي المجتمع بالخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية، وكذلك مناقشة آليات التنسيق والتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتنفيذ المبادرة التطوعية الإنسانية التي ساهم بها عدد من أفراد ومؤسسات المجتمع البحريني، والتي تهدف إلى تقديم عدد من الخدمات المجانية لحاملي بطاقة ذوي الإعاقة التي يصدرها مركز خدمات المعاقين "لست وحدك"، إيماناً بأهمية تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين مختلف أفراد المجتمع.

وثمن حميدان دور مجلس النواب في دعم التشريعات ذات العلاقة باختصاصات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤكداً استمرار دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توفير كافة المشاريع والخدمات التنموية والاجتماعية لتيسير دمجهم في المجتمع، مشيداً بمبادرات أفراد ومؤسسات المجتمع البحريني الإيجابية والتي تسهم في تفعيل بطاقة ذوي الإعاقة بمزيد من المزايا والخدمات، وتجسد مبادئ الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة لدعم مسيرة التنمية الاجتماعية، وتنمية العمل التطوعي.


من جانبهما، أشاد النائب المحفوظ، ود. معصومة عبد الرحيم، بالجهود التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وخاصة في إطار تنفيذ سياسة الحكومة الرامية إلى ضمان العيش الكريم للمواطنين وتوفير أفضل الخدمات لهم، وكذلك جهود الوزارة في توفير كافة الخدمات التأهيلية والتدريبية والتعليمية لمختلف فئات ذوي الإعاقة لتتمكن من الاندماج في المجتمع.