قال البريطاني لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، الأحد بعد احتلاله المركز الثاني في سباق ماليزيا، إن فريق مرسيدس يواجه بعض "المشاكل الكبيرة والحقيقية" يتعين حلها.

ويتفوق هاميلتون حالياً على أقرب مطارديه في الصدارة، الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري، بفارق 34 نقطة، ويمضي قدماً نحو الفوز بلقبه العالمي الرابع.

وبدأ هاميلتون السباق الأحد من مركز أول المنطلقين، لكنه خسر في النهاية لصالح الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول البالغ من العمر 20 عاماً.


وخدم الحظ هاميلتون بعدما واجه فيتل مشاكل في المحرك خلال التجارب التأهيلية، إضافة لمشاكل أخرى حدثت للفنلندي كيمي رايكونن حرمته من الانطلاق.

لكن فرستابن كان أسرع بشكل ملحوظ مع انطلاق السباق بينما اظهر فيتل قدرات فيراري بعدما نجح في التقدم من المركز الأخير إلى الرابع متفوقا على فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس.

وقال هاميلتون الذي حقق الانتصار في حلبة سنغافورة قبل أسبوعين مستفيدا من اصطدام سيارتي فيراري في البداية لشبكة "سكاي سبورتس": "مازال أمامنا الكثير من العمل، لكن ما باليد حيلة، فهذه هي السيارة التي نملكها".

وأضاف "أعتقد أننا لم نحصل على أفضل سيارة ومع ذلك حققنا نتائح استثنائية حتى الآن، مازالت هناك بعض المشاكل الكبيرة والحقيقية التي لا أستطيع شرحها لكم".

وبدا توتو فولف رئيس مرسيدس حزينا على الرغم من ان هاميلتون زاد الفارق الذي كان يفصله عن فيتل من 28 إلى 34 مستفيداً من جرعة حظ غير عادية.