طالب رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري، وزارة الأشغال بصيانة وتأهيل طرق البر ورفع كفاءتها بالشكل الذي يتلائم مع المعايير ابتداء من بداية الطريق مروراً بشجرة الحياة وانتهاء بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.

وقال إن الكثير من طرق البر متآكلة من الأطراف ورديئة في بنيتها وتكثر فيها الحفر، فضلاً عن عدم صباغة المرتفعات وهو أمر في غاية الأهمية، عازياً ذلك إلى شركة "تطوير" التي تتعمد تخريب الطرقات وترقيعها فيما بعد بشكل عشوائي ما يدعو للاستغراب جراء صمت وزارة الأشغال والمرور إزاء هذا الأمر.

وأضاف الأنصاري أن موسم البر "التخييم" أصبح المتنفس الوحيد للأسر البحرينية في هذا الموسم وهو ما يوجب قيام الأشغال بالصيانة الدورية للمنطقة ووضع العلامات المرورية على المنحنيات وصباغة المرتفعات ووضع اللوحات الإرشادية اللازمة حفاظاً على سلامة مرتادي البر وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق من حيث السلامة المرورية، وأردف بأن المنطقة تشهد حوادث مميتة بشكل سنوي.


وأكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية، أن منطقة البر يرتادها بشكل يومي آلاف المركبات وهي منطقة تقع بها "تطوير" وشركة غاز البحرين "بناغاز" وقيادة ومعسكرات الحرس الوطني وقاعدة الشيخ عيسى الجوية والكثير من معسكرات قوة دفاع البحرين وأيضاً أصحاب المزارع ومربي المواشي وهو ما يوجب الالتفات لطرقها باعتبارها منطقة حيوية.