أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الإثنين أن المهاجم المتألق تيمو فيرنر سيغيب عن صفوف المنتخب في مباراتيه الأخيرتين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بسبب معاناته من مشكلات في الرقبة والفك.

وأوضح الاتحاد أن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب لن يستدعي لاعبا بديلا وسيخوض المباراتين المقررتين أمام أيرلندا الشمالية وأذربيجان يومي الخميس والأحد المقبلين على الترتيب بقائمة من 22 لاعباً فقط.

وحقق المنتخب الألماني حامل اللقب، الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها بمجموعته في التصفيات حتى الآن لينفرد بالصدارة برصيد 24 نقطة، وسيحسم تأهله إلى النهائيات المقررة في روسيا بالفوز أو التعادل في مباراة إيرلندا الشمالية.


وكان فيرنر "21 عاماً" قد غاب أيضاً عن صفوف لايبزغ في المباراة التي فاز فيها على مضيفه كولون 2 - 1 يوم الأحد بسبب الإصابة.

وسجل فيرنر خمسة أهداف للايبزغ هذا الموسم، ويتوقع له أنه يكون نجم الهجوم الجديد للمنتخب الألماني مستقبلاً، وقد سجل للمنتخب ستة أهداف خلال ثماني مباريات.

كذلك يفتقد المنتخب الألماني بسبب الإصابات جهود قائده وحارس مرماه مانويل نوير والظهير الأيسر يوناس هيكتور والمهاجم ماريو غوميز ولاعبي خط الوسط مسعود أوزيل وسامي خضيرة.