أحمد التميمي

ينتظر عشاق كرة القدم بشغف القمم المنتظرة 14 من أكتوبر الجاري أي بعد التوقف الدولي في كبرى الدوريات الأوروبية، بسبب انشغال المنتخبات بتصفيات كأس العالم "2018 روسيا".

وسيبدأ اليوم المرتقب بكلاسيكو الإنجليز بين ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب الأول "أنفيلد" لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.



وتحظى المباراة بمتابعة جماهيرية كبيرة كونها بين أنجح فريقين في كرة القدم الإنجليزية، فقد أكدت دراسة لشبكة سكاي أن عدد المتابعين لهذا الكلاسيكو حوال العالم سنة 2015 تفوقوا على عدد المتابعين لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.

وفي إسبانيا سيكون برشلونة أمام اختبار جدي لنواياه التنافسية عندما يخوض أول مباراة له على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بضيافة أتلتيكو مدريد في مباراة هامة في صراع المنافسة على لقب الليغا.

وفي نفس الوقت الذي ستلعب فيه قمة الأتليتي والبارسا، سيكون عشاق الدوري الإيطالي على موعد مع "ديربي الشمس" بين روما ونابولي، ولمن لا يعرف فقط سمي بهذا الاسم نسبة إلى ألوان الفريقين، ففريق روما يرتدى قميصاً يحمل اللونين الأصفر والأحمر في إشارة إلى لون الشمس، فيما يرتدى نابولى القميص السماوى، نسبة إلى السماء.

وفي ألمانيا، لن تقل مواجهة بوروسيا دورتموند المتصدر أمام مطارده ووصيف الموسم الماضي، لايزبيج، أهمية عن القمم السابقة، فالمباراة من شأنها أن تحدد بعض من ملامح المنافسة على لقب البوندسليغا، أو على أقل تقدير ملامح "بطل الشتاء" الألماني وسط تقهقر العملاق البافاري.