تستعد "درة البحرين" حالياً لإطلاق المرحلة الرابعة من مشروع جزيرة "المرجان 5" خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث سيتم تطوير الجزيرة وبناء فلل سكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 800-1250 متر مربع.

وتمتاز هذه الفلل بتصاميمها الأنيقة ومستويات رفيعة من الفخامة لتواكب أذواق مالكيها على اختلاف مشاربهم، حيث تمت الاستفادة من قطع الأراضي على أكمل وجه وبما يتلاءم مع الأجواء العامة في المنتجع، ويتجاوز تطلعات مالكيها الذين سيحظون بأعلى درجات الخصوصية، فضلاً عن التمتع بالبحر والشواطئ المقابلة للفلل والتي يبلغ طولها أكثر من 1,5 كيلومتر.

وتعاود "درة البحرين" مشاركتها في معرض البحرين الدولي للعقارات "بايبكس 2017" مجدداً بصفتها الراعي الماسي، والذي سيقام خلال الفترة من 26-28 أكتوبر تحت رعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.



ويتمتع مشروع "درة البحرين"، الذي يعد أحد أكبر المنتجعات السكنية والتجارية الفاخرة في المملكة، بموقع متميز على الساحل الجنوبي للمملكة وتولت تصميمه "أتكينز"، الشركة الرائدة عالمياً في مجالات التصاميم والاستشارات الهندسية. ويشتمل "درة البحرين" على عدد من المشاريع الرئيسة، بما في ذلك الجزر المرجانية والجزر هلالية الشكل ومرسى الدرة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "درة البحرين" محمود عبدالرحمن، إن المعرض فرصة مميزة لنا للإعلان عن مشاريعنا الجديدة في منتجع درة البحرين، والمتمثلة في تشكيلات متنوعة من الوحدات السكنية الراقية بأحجام مختلفة في جزيرة المرجان 5 والتي تم تصميمها على مستوى عالٍ لتتناسب مع متطلبات المستثمرين، ومن المؤمل أن نعلن عنها في القريب العاجل.

وتوفر جزر المنتجع مجمعاً سكنياً عالمي المستوى يوفر أنماط الحياة الهادئة للجزر، وهو يضم أكثر من ألف فيلا فاخرة بمساحات مختلفة وتصاميم منسجمة مع طبيعة الجزر.

وتحتوي الجزر على مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم والشقق السكنية، بالإضافة إلى باقة متنوعة من المرافق الحيوية والوجهات الترفيهية بما يلاءم أرقى أنماط الحياة الفاخرة.

فيما قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض محمد السيد: "نتطلع قدماً لتزويد الشركة بمنصة قوية لعرض مشاريعها التي ستستقطب الكثير من المقيمين والسياح على حد سواء. وينصب تركيزنا لهذا العام على جعل دورة المعرض الحالية أفضل وأوسع نطاقاً من دورته للعام الماضي".

ويعد "بايبكس" حدثاً سنوياً يجمع تحت مظلته نخبة من كبار المستثمرين العقاريين وشركات التطوير العقاري والمؤسسات المالية والمؤسسات القانونية والعملاء في البحرين، بهدف عرض المشاريع وتعزيز مستويات التواصل وعقد المناقشات والحوارات حول القطاع ضمن بيئة عمل مفتوحة. ويواصل المعرض، الذي تنظمه "جمعية المهندسين البحرينية"، نموه نتيجة للزيادة الكبيرة في المشاريع الاستثمارية في القطاعين الاقتصاديين العام والخاص وفقاً للمنظمين.

وكان "بايبكس" سلط الضوء في دورته للعام الماضي على أصول عقارية بقيمة 60 مليار دولار محققاً زيادة كبيرة عن الأرقام المسجلة في دورة العام السابق بواقع 52 مليار دولار. واستقطب المعرض في دورته لعام 2015 أكثر من 7 آلاف زائر متميز 24% منهم قدموا من خارج المملكة.