أعلن الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر الثلاثاء، عن تنظيم بطولة مخصصة للسيدات في لعبة البلياردو. وبحسب جدول البطولة ستنطلق المنافسات ابتداءً من يوم الأحد، على أن تقام فعالياتها في صالة Top 10 بمنطقة الرفاع، وسيكون باب المشاركة مفتوحاً أمام جميع اللاعبات الراغبات في المشاركة في البطولة.

وأشارت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر د.سامية القطان إلى أن تنظيم الاتحاد لبطولة مخصص للسيدات يأتي ضمن الاستراتيجية التي رسمها مجلس الإدارة تنفيذاً لتوجيهات اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الرامية إلى تعزيز رياضة المرأة في البحرين.

وتابعت: "الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر برئاسة د.سعيد اليماني يسعى بشكل دائم لتنظيم بطولات مخصصة للسيدات من أجل استقطاب أكبر عدد من المواهب النسائية في لعبتي البلياردو والسنوكر، حيث سبق وأن نظمت بطولات عديدة في هذا السياق".



وأشارت القطان إلى أن عدد المشاركات بلغ أكثر من 10 لاعبات لغاية الآن، وأن القائمين على البطولة يأملون في زيادة العدد خلال اليومين المقبلين، حيث سيبقى باب التسجيل مفتوحاً حتى 6 أكتوبر ، بينما ستقام القرعة يوم السبت على أن تنطلق بعدها المنافسات مباشرةً.

وأضافت القطان: "نأمل مشاركة أكبر عدد من اللاعبين في هذه البطولة، هنالك عدد كبير من الفتيات في البحرين اللاتي يمارسن لعبة البلياردو، وهدفنا استقطابهن وتشكيل قاعدة قوية من المواهب القادرة على تغذية المنتخبات الوطنية في المرحلة القادمة"، مؤكدة أن المستوى الفني في بطولات السيدات في تصاعد مستمر من بطولة لأخرى وأن المشاركات عادة ما يقدمن أداء كبيراً يساهم في رفع مستوى المنافسة بين المشاركات.