استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها مساء الثلاثاء الشيخ نايف بن خالد آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني والمنضوية تحت إشراف وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك إضافة إلى متابعة تطورات المشاريع الثقافية في مختلف مناطق مملكة البحرين.

وأشادت الشيخة مي بالتعاون البناء ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ووزارة الأشغال، مشيرة إلى أن هذا التعاون يثمر باستمرار مشاريع تثري المشهد العمراني الثقافي في المملكة، مؤكدة أن منجزات البحرين الحضارية هي نتاج تكاتف جهود كافة المؤسسات الرسمية، ولافتة إلى أن هيئة الثقافة تعتمد على شراكة متينة مع هيئة التخطيط والتطوير العمراني من أجل إنجاز مشاريع ترتقي بالبنية التحتية الثقافية.

وتطرق اللقاء لسبل توفير التسهيلات اللازمة لإنجاز مشاريع مختلفة من أبرزها مشروع موقع طريق اللؤلؤ في مدينة المحرق، والذي ينجز خلال عام 2018م حيث تحتفي المدينة باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية.


بدوره توجه الشيخ نايف بن خالد آل خليفة بالشكر للشيخة مي لعملها في تعزيز الحراك الثقافي البحريني بما يثبّت مكانة المملكة على خارطة المراكز الحضارية الإقليمية والعالمية، مبدياً استعداده التام من أجل التعاون مع هيئة الثقافة بما يضمن إنجاز مختلف مشاريع البنية التحتية الثقافية في المستقبل.