رصدت بلدية الشمالية 1003 مخالفات إشغال طرق عامة في الفترة من يناير إلى يوليو 2017، شملت عرض سيارات للبيع والمظلات والطبيلات وإشغال الطرق للمحلات والإشغالات الأخرى كالأعمدة الحديدة والسياج والمزروعات، فيما تم مخالفة 836 سيارة مهجورة وخربة.

ودعا مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، أصحاب المظلات المغلقة والمعيقة لحركة المرور والكبائن غير المرخصة إلى ضرورة إزالتها خلال فترة لا تتعدى الأسبوعين، مؤكداً أن البلدية ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المتعلقة بإشغالات الطرق والتي تتسبب في تعطيل الحركة المرورية والمخالفة للقانون.

وقال "ستقوم البلدية بإزالة جميع الإشغالات والمنصات المخالفة المتمثلة في الطبيلات المغلقة، أو الكبائن، والمظلات الحاجبة للرؤية، والمعيقة لحركة المرور في فترة أقصاها أسبوعين".



وأضاف "يجب على أصحاب هذه المخالفات من الإشغالات ضرورة إزالته وإلا ستقوم البلدية بإزالة الإشغالات غير القانونية وتحميل المخالفين كلفة الإزالة وتطبيق الإجراءات القانونية".

وأوضح الغتم "يأتي هذا القرار استناداً لقانون إشغالات الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996، والذي ينص في المادة رقم (14) منه على: " إذا حدث إشغال بغير ترخيص أو إذا انتهى الترخيص ولم يجدد أو إذا ألغي الترخيص، جاز لوزارة الإسكان والبلديات والبيئة إزالة الإشغال بالطريق الإداري على نفقة المخالف إذا كان هذا الإشغال مخلاً بمقتضيات التنظيم أو الأمن العام أو الآداب العامة أو الصحة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية".

فيما قالت مديرة الخدمات الفنية المهندسة في البلدية لمياء الفضالة "رصدت بلدية المنطقة الشمالية أكثر من 3 آلاف مخالفة موزعة على الإعلانات وإشغالات الطرق والسيارات المهجورة والباعة الجائلين خلال العام الجاري".

وأشارت، إلى أن قسم الرقابة والتفتيش رصد هذه المخالفات خلال الفترة ما بين يناير حتى يوليو 2017، مؤكدة أن البلدية قامت بإخطار جميع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأوضحت أن "بلدية الشمالية رصدت 1003 مخالفة إشغال طرق عامة في الشمالية خلال الفترة من يناير إلى يوليو، في حين تمت مخالفة نحو 836 سيارة ومركبة مهجورة وخربة في شوارع وطرقات المنطقة الشمالية وتمت إزالة السيارات ذات الوضع الحرج خلال نفس الفترة.

وقالت الفضالة إن عدد مخالفات البناء بلغت 325 مخالفة كما تم رفع 31 مخالفة إلى وحدة الشؤون القانونية في البلدية.