أجرت اللجنة المنظمة لبطولة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة المدرسية الأولى لكرة السلة فعاليات القرعة وذلك في إحدى قاعات مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين بحضور الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم د.شيخة الجيب والأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار وعضو مجلس إدارة الاتحاد أنور شرف، ورئيس التربية الرياضية القائم بأعمال مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بالوزارة د.عصام عبدالله، ومن المقرر أن تصدر اللجنة المنظمة الجدول العام لبطولة سمو الشيخ عيسى بن علي المدرسية خلال اليومين المقبلين استعداداً لانطلاق المباريات التي تقام على ملعب الصالة الرياضية التابعة لمدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين.

وتحظى البطولة المدرسية بدعم ورعاية مباشرة من لدن سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الذي وجه إلى تقديم مختلف أشكال المساندة لهذه الفعالية، إيماناً من سموه بأهمية ما تفرزه مثل هذه المسابقات المدرسية الرياضية وما تشكله من جوانب إيجابية.

وبدأت احتفالية القرعة المبسطة بكلمة ألقاها د.عصام عبدالله رحب بها بالضيوف و مندوبي المدارس المعتمدة في هذه البطولة المدرسية التي تحمل اسم سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، مشيراً إلى مدى الاهتمام التي تحظى به هذه الفعالية من سموه ومن وزير التربية والتعليم د.ماجد بن علي النعيمي.



وقال عصام عبدالله إن بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة المدرسية تعد تدشيناً لباكورة التعاون بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد البحريني لكرة السلة والذي يسير نحو إقامة العديد من البرامج والأنشطة المشتركة التي تخدم الطلبة والطالبات بهدف اكتشاف المواهب وتعزيز قيم الانتماء والولاء والتعاون المشترك.

بعدها أعلنت اللجنة المنظمة عن بداية فعاليات القرعة والتي شارك في إجرائها د.شيخة الجيب ومن طرف الاتحاد عبدالإله عبدالغفار وأنور شرف عضو مجلس الإدارة.

وأسفرت القرعة التي تمت فيها مراعاة وضعية محافظات المملكة عن التالي: في المجموعة الأولى وقعت فيها مدارس عبدالرحمن الناصر، وعثمان بن عفان، ومدينة حمد، والبلاد القديم ومدرسة عبدالرحمن كانو الدولية.

وضمت المجموعة الثانية مدارس عراد، والرفاع، ومدينة حمد الجديدة، وأوال ومدرسة النسيم الدولية.

وبعد الانتهاء من مراسم القرعة عقدت اللجنة المنظمة الاجتماع الفني مع مندوبي المدارس المشاركة، حيث تم تقديم شرح مفصل عن كافة التفاصيل اللازمة والأمور الفنية الدقيقة التي سوف تسير عليها البطولة. وسوف تنطلق فعاليات البطولة بالثامن من شهر أكتوبر الجاري وتستمر حتى الثلاثين من الشهر ذاته.