شارك وفد من شؤون الجمارك برئاسة مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والشؤون الإدارية الشيخ تركي بن دعيج آل خليفة في مؤتمر "بيكارد" السنوي الثاني عشر التابع لمنظمة الجمارك العالمية الذي عقد في جمهورية تونس بمشاركة واسعة من أكثر من 130 دولة.

ويعتبر مؤتمر "بيكارد" من أهم المؤتمرات التي تنظمها منظمة الجمارك العالمية، إذ يعد فرصة لتقديم الأبحاث وأوراق العمل التي تمس السياسات العامة المؤثرة على الجمارك والتجارة الدولية.

وتناول المؤتمر بحث عدد من الجوانب المتعلقة بالشؤون الجمركية وأهمية تبادل وتحليل المعلومات والتنسيق الفعّال بين المنظمات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى التعرف على أساليب تسهيل التجارة وحماية الحدود.


كما قام وفد مملكة البحرين بزيارة ميدانية للمدرسة الوطنية للديوانة التونسية، للتعرف على نوعية التدريب المتبع في قطاع الجمارك وأهم البرامج التدريبية التي يتم تقديمها لمنتسبي الجمارك، بالإضافة إلى التعرف على المسار الوظيفي وآليات التقييم الدورية وبحث سبل التعاون الممكنة بين المدرسة الوطنية للديوانة التونسية ومعهد التدريب الجمركي لمملكة البحرين.

وفي هذا السياق، توجه مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والشؤون الإدارية بجزيل الشكر إلى الديوانة التونسية على حسن الاستقبال ونجاح التنظيم، لافتاً الى أن المشاركة في مثل هذه التجمعات يعتبر فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الدول العربية والأجنبية والاطلاع علي التجارب العالمية المختلفة.

وعلى هامش المؤتمر، استقبل رئيس الديوانة التونسية العادل بن حسن وفد جمارك مملكة البحرين، حيث تم خلال اللقاء التطرق إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعاون الجمركي من خلال تبادل مختلف الخبرات والممارسات الجمركية.