أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية إننا إذ نعرب عن اعتزازنا وتقديرنا لما يربط مملكة البحرين وجمهورية الشيشان من علاقات وطيدة في كافة المجالات، فإننا نتطلع للنظر بشكل متقدم في تطوير جميع خيارات التعاون، والتي تجاوزت في تطورها وتقدمها كل الأعراف والعلاقات التقليدية بين الدول لما يربط البلدين الصديقين من علاقات وثيقة تطورت بصورة كبيرة لإيمان البلدين بأهمية التعاون والترابط بما يحقق المصالح المشتركة.

ووصل سموه إلى جمهورية الشيشان الصديقة حيث كان في استقبال سموه بالمطار الرئيس رمضان أحمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان وعدد من الوزراء والمسئولين وسفير البحرين في روسيا أحمد الساعاتي.

وأجريت لسموه مراسم استقبال رسمية، وبعد استراحة قصيرة تبادل سموه مع الرئيس الشيشاني الأحاديث الودية حول العلاقات الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.


ونقل سموه تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى رئيس جمهورية الشيشان الصديقة وتمنياته لجمهورية الشيشان دوام التوفيق والنجاح وتحقيق المزيد من الازدهار في مختلف المجالات.

وقال سموه "إن جلالة الملك المفدى حريص على بناء علاقات قوية ومترابطة مع جمهورية الشيشان وعزم جلالته الدائم على توطيد العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والتي تقوم على ركائز قوية ودعائم صلبة من التواصل والمحبة والتعاون المشترك والثقة المتبادلة".

واشاد سموه بدور الرئيس رمضان قاديروف وجهوده على صعيد تطور وتنمية واستقرار جمهورية الشيشان فيها لكل ما فيه خير ومصلحة شعبها وحرصه الموصول على بناء علاقات قوية بين جمهورية الشيشان ومملكة البحرين في مختلف المجالات.

ونوه سموه بنتائج الزيارة الميمونة التي قام بها الرئيس الشيشاني إلى البحرين التقى خلالها بحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وساهمت في تعزيز المسيرة المباركة للبلدين الصديقين لتحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات التي تلبي طموحات أبناء الشعبين وتطلعاتهم نحو المزيد من الترابط والتعاون انطلاقاً من العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين".

وأكد سموه إن البحرين حريصة على توثيق أواصر التعاون المشترك مع جمهورية الشيشان، بما يخدم مصالح البلدين ويعود بالخير والنفع على شعبيهما الصديقين معرباً عن تطلعه من خلال هذه الزيارة إلى بناء جسور للتواصل في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين بما يحقق مصالحهما.

وأعرب سموه عن تمنياته للرئيس الشيشاني بالتوفيق والنجاح في قيادة بلده الى آفاق رحبة من التطور والنماء في مختلف المجالات مبتهلاً إلى الله أن يحفظ جمهورية الشيشان وشعبها الصديق من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والمزيد من التقدم والرقي والازدهار.