اعتبر مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، يواكيم لوف، أن النتائج الأخيرة لأندية بلاده في البطولات الأوروبية "مثيرة للقلق"، بعد خسارة ممثليها الستة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الأسبوع الماضي.

وقال لوف، عشية مباراة المنتخب مع مضيفته أيرلندا الشمالية ضمن تصفيات كأس العالم 2018، إن النتائج "مثيرة للقلق قليلاً.. يجب أن نقلق"، مضيفاً: "من المبكر القول إذا ما كان ذلك مسارا، واستخلاص العبر مما يحصل. بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لا يزالان يملكان الفرص لتحقيق الأفضل".

ولقي بايرن ميونيخ خسارة قاسية أمام باريس سان جرمان الفرنسي في باريس صفر-3 أدت إلى إقالة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وسقط بوروسيا دورتموند على أرضه أمام ريال مدريد حامل اللقب 1-3، ولايبزيغ أمام مضيفه بشكتاش التركي صفر-2 في الجولة الثانية من دوري الأبطال.

وفي يوروبا ليغ، خسر هوفنهايم أمام لودوغوريتس البلغاري 1-2، وهرتا برلين أمام أوسترسوند السويدي صفر-1، وكولن أمام ريد ستار بلغراد صفر-1.

وفي الموسم الماضي، لم يتمكن أي فريق الماني من بلوغ نصف النهائي في المسابقتين الأوروبيتين للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005.

وتابع لوف: "هناك أسباب لهذا التراجع ولكنه ليس اليوم أو المكان المناسب للتحدث عنه"، مضيفا: "من الخطأ الادعاء أن أفضل المواهب في العالم هي في ألمانيا: في فرنسا وإسبانيا وإنجلترا هناك أيضا لاعبون شباب استثنائيون يلعبون على مستوى عال".

وأوضح مدرب المنتخب، الذي توج بطلا للعالم 2014: "من الخطأ الاعتقاد أنه بسبب وجود المواهب لدينا فإنه يجب أن نفوز بكل شيء في المستقبل"، مؤكدا: "لم انتظر نتائج الأسبوع الماضي للتفكير بما يمكن تحسينه في ألمانيا، بما في ذلك فئات الشباب".

وحقق المنتخب الألماني 8 انتصارات متتالية في التصفيات الأوروبية، ويحتاج إلى نقطة من لقائه مع أيرلندا الشمالية لضمان بلوغ المونديال.