حسن الستري

أثار التعميم الذي نشرته بلدية المنطقة الشمالية بدعوة المواطنين إلى إزالة اشغالات الطرق والمنصات المخالفة خلال فترة لا تتعدى أسبوعين، تساؤلات المواطنين المقيمين في المحافظات الأخرى عن جدية بقية البلديات في إزالة هذه المخالفات.

وقال المواطن حسين محمد من محافظة العاصمة "هذه مأساة حقيقة..لن تجد طريقا يخلو من مخالفات إشغال طريق"، موضحاً أن أحد قاطني الحي يمتلك سيارتين ووضع كبائن لـ3 سيارات، كما وضع لوحات تمنع الوقوف لسيارتين.



واتفقت معه المواطنة أم حسين من سكنة المحافظة الجنوبية، حيث قالت: "لا يمكن القبول بالحل الترقيعي الذي تنتهجه البلدية بوضع الإشعارات على الكبائن، والتي غالبا يقصد منها الكبائن التي عليها شكاوى من الجيران، يجب أن تكون هناك حملة ممنهجة، واذا كان طاقم وزارة الأشغال غير قادر على إزالة هذه المخالفات، فبالإمكان الاستعانة بالشركات الخاصة، وتحميل المخالفين تكلفة هذه الازالة.

مواطن آخر من محافظة المحرق - فضل عدم ذكر اسمه - أكد لـ"الوطن" ضرورة إزالة مخالفات إشغالات الطريق، إضافة إلى الأعمدة التي توضع لحجز المواقف امام المنزل، كذلك عبارة ممنوع الوقوف التي توضع على المواقف، وقال: "من أعطاه الحق في حجز الموقف الواقع امام منزله".

وكانت بلدية المنطقة الشمالية، نشرت إعلاناً دعت فيه المواطنين الذين أقاموا إشغالات الطريق إلى إزالة جميع الاشغالات والمنصات المخالفة المتمثلة في "الطبيلات والكبائن ومواقف السيارات المغلقة والمظلات الحاجبة للرؤية، والمعيقة لحركة المرور في فترة اقصاها اسبوعين من تاريخ نشر الاعلان، وإلا فإن البلدية ستزيل الاشغالات غير القانونية وتحميل المخالفين تكلفة الإزالة وتطبيق الإجراءات القانونية عليهم، استنادا لقانون إشغالات الطرق العامة.