هدى حسين

استقرت أسعار الخضروات والفواكه والدواجن في سوق المنامة المركزي الأسبوع الحالي، بحسب ما أكد تجار وصفوا حركة السوق بـ"العادية"، في وقت تراجع بيع اللحوم، ماعدا اللحم البقري بسبب زيادة الطلب عليه.

وأكد تاجر اللحوم سيد ناصر الحليبي تراجع بيع الأنواع اللحوم، بسبب قلة الطلب عليه والإقبال الكبير على صنف واحد وهو اللحم البقري، حيث يتراوح سعر كيلو اللحم البقري بين دينارين إلى 2,500 دينار.


فيما قال تاجر الخضروات والفواكه رضا البستاني إن حركة البيع في السوق "عادية"، حيث يشهد استقراراً في أسعار الخضروات والفواكه خلال الأسبوع الحالي، مؤكداً وصول 20 شاحنة أي ما يقارب 500 طن، من لبنان، الأردن، عمان، الإمارات، المملكة العربية السعودية، باكستان والهند.

وعن الأسعار، قال البستاني "بلغ سعر كيلو الجح الأحمر 300 فلس، أما سعر كرتون الشمام العماني زنة 15 كيلو بلغ 6 دنانير، فيما تراوح سعر كرتون البرتقال أبو صرة بين 8 دنانير إلى 9.5 دنانير".

وأضاف البستاني "أما الرطب "البلح الأردني" أو ما يسمى البسر يتراوح سعره بين 2,500 دينار إلى 3,500 دينار، في حين بلغ سعر كيلو البصل 200 فلس، وسعر البطاطس 300 فلس للكيلو".

تاجر الدواجن مصطفى السعيد، وصف حركة البيع بـ"الطبيعية" فيما لم يطرأ أي تغيرر على سعر دجاج، حيث يبلغ سعر دجاج المزرعة المجمد 800 فلس للكيلو، أما سعر دجاج المزرعة الطازج 1.2 دينار و 1.2 دينار لدجاج التنمية.