انطلقت الجمعة فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمسابقة القرآن الكريم العالمية في العاصمة الروسية موسكو برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حيث تستمر حتى 8 أكتوبر.

ويرأس هذه المسابقة العالمية سماحة الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، التي تقام بحضور نخبة من كبار الشيوخ وعلماء القراءات والقراء وحفظة القرآن الكريم من ثلاثين دولة عربية وإسلامية.

وتحدث ممثل سفارة مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية في كلمة بالمناسبة "أن الدعم الذي قدمه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للمسابقة هذا العام يأتي ضمن مبادرات جلالته القيمة في سبيل نشر تعاليم ديننا الحنيف من خلال ما جاء بكتاب الله العزيز القرآن الكريم".


وقرأ رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، الشيخ روشان عباسوف، النائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتين كلمة في الافتتاح عبر فيها عن مشاعر الشكر والتقدير والعرفان لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين تقديراً للدور الكبير الذي يضطلع به عاهل البلاد المفدى في خدمة كتاب الله، ودعمه للمسابقات القرآنية الدولية التي تجري في المملكة، فضلاً عن طباعة "مصحف البحرين" وتوزيعه.