كشف محافظ الشمالية علي العصفور، أن المحافظة ستقوم بإعداد قوائم المستحقين للخدمات الإسكانية من أصحاب الطلبات حتى العام 2002 في منطقة عالي، لافتًا إلى أن هناك تنسيق مع وزارة الإسكان لاستيفاء إجراءات المستحقين والإسراع في تغطية طلبات الحالات الإنسانية.

وقال لدى استقباله ضيوف مجلس المحافظة، أن الوكيل المساعد للخدمات الإسكانية د.خالد اللحيدان يتابع مع المحافظة الطلبات المستحقة، فيما سيتم استعراض سير العمل في المشاريع الإسكانية القائمة حالياً كالمدينة الشمالية ومشروع الرملي خلال اجتماع المجلس التنسيقي المقبل لإطلاع أعضاء المجلس على أحدث التطورات.

يذكر أن هناك العديد من المشاريع الإسكانية يجري تنفيذها على مستوى المحافظة في مناطق: داركليب، المالكية، سلماباد، مدينة حمد "موقعان"، القلعة، بوري، البديع والهملة، فيما يجري العمل في تنفيذ المشروع الإسكاني بالجسرة ومنطقة اللوزي.



وأشار العصفور في المجلس الذي حضره النائب جلال كاظم ووفد من أهالي عالي بحضور عضو المجلس البلدي الشمالي ممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور وأعضاء من مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية وعدد من شخصيات البديع والدراز ورئيس جمعية مدينة حمد الخيرية السيد يوسف المحميد، ردًا على تأخر 193 طلبًا لأهالي عالي حسب اللجنة الأهلية أن هناك تنسيقًا مكثفًا لتغطية كل الطلبات المستحقة وتأكيد أحقية أقدمية الطلب.

وقدم العصفور للحضور نبذة مختصرة عن أعمال اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء وما قامت به من عمل حقق نجاحاً بفضل التخطيط المبكر والتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة والاتفاق على حفظ الأمن والنظام العام وهو ما أثمر عن توجه الجميع متفقين على الحفاظ على قدسية هذه الذكرى.

وتطرق إلى بعض المشاريع التي تعتزم المحافظة تنفيذها، ومنها تطوير ساحل كرانة على امتداد كيلومتر مربع يشمل عمليات التنظيف والتشجير وساحة للألعاب وفق نجاح مشروع تطوير ساحل جد الحاج بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وعن حملة السيارات المخالفة والمهجورة بمنطقة سلماباد، أكد العصفور أن آلية العمل تتطور مع سير الحملة، وهناك عمل ميداني سنشهده في المرحلة المقبلة من خلال ضبط المخالفات وتصحيح الوضع المروري والبيئي.