أكد عضو اللجنة المنظمة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة خالد الخياط، التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة IMMAF وبالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وستستضيفها البحرين خلال الفترة 12 وحتى 19 نوفمبر المقبل، أن التحضيرات لاستضافة الحدث العالمي الذي سيقام تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تسير على النحو المطلوب وبالشكل الأمثل.

وقال إن النسخة الرابعة من البطولة التي ستستضيفها البحرين للمرة الأولى تعكس تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، في جعل البحرين مقصدا لاستضافة مختلفة الأحداث الرياضية الدولية، خصوصاً مع التطور الكبير لرياضة MMA البحرينية بفضل ما تحظى به من دعم من قبل سموه.

وأكد الخياط أن جهود الكوادر المنظمة في اللجان المندرجة تحت مظلة اللجنة التنفيذية تسير على نحو صحيح لتحقيق هذه التطلعات عبر الاستضافة الناجحة.



وشدد الخياط على أهمية تكثيف الجهود من قبل جميع اللجان العاملة للوصول إلى الجاهزية التنظيمية المطلوبة، وخلال اطلاعه على آخر المستجدات والتحضيرات للاستضافة المرتقبة.

وأوضح أن مع بقاء حوالي شهر على الاستضافة فإن الجهود لا بد أن تكثف نحو العمل بشكل أكبر ومضاعف من خلال الوقوف على كافة التجهيزات.

وأشار الخياط إلى أن اللجنة التنفيذية ستقدم كامل الدعم المطلوب للجان العاملة من أجل توفير أفضل سبل العمل، منوهاً بأهمية الظهور بمستوى تنظيمي مميز وراق يعكس مكانة البحرين تنظيميا.

ومع بدء العد التنازلي لموعد انطلاق البطولة، سيكون الجميع أمام شهر تقريباً لبدء المنافسات، والتي حدد لها لأن تكون على صالة مدينة خليفة الرياضية، في حين اعتمدت اللجنة في وقت سابق فندق "جولدن توليب"؛ ليكون مقرا لسكن الوفود.

وستشهد البحرين أسبوعاً حافلاً لمحبي رياضة فنون القتال المختلطة، إذ ستصحب بطولة العالم إقامة النسخة التاسعة من بطولة اتحاد القتال الشجاع Brave، على صالة مدينة خليفة الرياضية يوم الجمعة 17 نوفمبر أيضاً، بالإضافة إلى انعقاد كونغرس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF .