تنطلق مساء الأحد، منافسات بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي المدرسية الأولى لكرة السلة، عبر إقامة لقاءين لحساب المجموعة الأولى؛ إذ يلتقي فريق مدرسة عثمان بن عفان مع فريق مدرسة كانو الدولية الثالثة والنصف عصراً، تليها مباشرة مباراة فريقي مدرسة مدينة حمد مع مدرسة البلاد القديم الخامسة مساءً، وتقام المباراتان على الصالة الرياضية التابعة لمدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، إن مثل هذه الفعاليات المدرسية من شأنها أن تحقق العديد من الأهداف النبيلة، وتؤدي إلى المزيد من النجاحات، كونها تؤسس إلى بناء القواعد الصلبة للعبة، لافتاً سموه إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يضع نصب عينيه أهمية صناعة الأساس القوي للسلة البحرينية عبر هذه النوعية من الخطوات المدروسة.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، أن البطولة فرصة طيبة للمدربين لاكتشاف المواهب والاستفادة منها في تعزيز قواعد الأندية الوطنية وبالتالي انعكاس هذا النجاح على المنتخبات الوطنية، مشيرا سموه إلى البطولة ثمرة للتعاون المشترك بين الاتحاد البحريني لكرة السلة ووزارة التربية والتعليم.


وأعرب سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عن تقديره البالغ للجهود التي تقوم بها اللجنة العليا للبطولة واللجنة التنفيذية وكافة اللجان العاملة، مشيراً سموه إلى أن هذه الجهود ستؤدي بالتأكيد إلى تحقيق النجاح المطلوب للحدث المدرسي.

وتتواصل مباريات الجولة الأولى في البطولة الاثنين، بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الثانية يلتقي فيهما فريق مدرسة الرفاع مع فريق مدرسة النسيم الدولية، ثم فريق مدرسة مدينة حمد مع فريق مدرسة أوال.

وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة ويصعد بعده الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب، وصولاً إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 30 أكتوبر، وتستمر البطولة يومياً طوال دوري المجموعات.

وكانت قرعة النسخة الأولى من البطولة أسفرت عن وقوع مدارس عبدالرحمن الناصر، عثمان بن عفان، مدينة حمد، البلاد القديم ومدرسة عبدالرحمن كانو الدولية في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية مدارس عراد، الرفاع، مدينة حمد الجديدة، أوال ومدرسة النسيم الدولية.

وتحظى البطولة بدعم ورعاية مباشرة من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الذي وجه إلى تقديم مختلف أشكال المساندة لهذه الفعالية، إيماناً من سموه بأهمية ما تفرزه مثل هذه المسابقات المدرسية الرياضية وما تشكله من جوانب إيجابية كبيرة ستساهم في تطوير اللعبة وبناء قاعدة صلبة لها كونها تأتي على هرم أولويات مجلس إدارة اتحاد السلة في المملكة.

وتحظى البطولة باهتمام وزارة التربية والتعليم، كونها من المبادرات الإيجابية التي تساعد على اكتشاف المواهب وتشجع طلبة المدارس على الانخراط في لعبة كرة السلة؛ ليكونوا قاعدة أساسية ومهمة بالأندية الوطنية.

وأنهت اللجنة المنظمة الاستعدادات اللازمة لانطلاقة بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة المدرسية الأولى، إذ وقف الاتحاد البحريني لكرة السلة والجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم على كافة الإجراءات الإدارية والفنية؛ حرصاً منها على تنظيم البطولة بالشكل المتميز الذي يضمن تحقيق جميع أهداف البطولة.

كما تحظى البطولة باهتمام واسع من قِبل جميع الفرق العشرة المشارِكة فيها، والتي استعدت بشكل صحيح لخوض معترك المنافسات من خلال التجمع والتدريبات بصفة يومية لزيادة الانسجام بهدف الظهور في أفضل صورة ممكنة خلال المشاركة في البطولة، ومن المؤمل أن تشتد المنافسة فيما بينهم لبلوغ دور الثمانية والذي سيصعد له بطل ووصيف كل مجموعة.