دافع خورخي سامباولي، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن ليونيل ميسي، هداف التانجو التاريخي، بعد فشلهم في الانتصار على بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018.

وقال سامباولي في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لا يمكن مطالبة ميسي القيام بأكثر من ذلك، لقد قدم ليو كل شيء في المباراة، وضغط على المنافسين وصنع الكثير من الفرص كما وصل للمرمى ولعب مباراة جيدة للغاية".

وتابع: "أنا واثق لو أننا قدمنا نفس المستوى الذي ظهرنا به في بيرو أمام الإكوادور سنتأهل لمونديال روسيا دون شك، فالفريق لعب بصورة جيدة لكنّه فشل في إنهاء الهجمات".



وأضاف: "خافيير ماسكيرانو متعب للغاية من مباراة بيرو، ولكني أعتقد أنّه سيكون جاهزًا وحاضرًا بقوة في المباراة المصيرية أمام الإكوادور".

واختتم: "الجمهور يدرك ما قدمناه في المباراة، وظهروا بصورة جيدة وهم يحيون اللاعبين خلال المباراة، ولم يتوقفوا عن التشجيع، وسنحاول أن نرد عليهم بالانتصار على الإكوادور والتأهل للمونديال".

ويمتلك منتخب الأرجنتين 25 نقطة في المركز السادس، بالتساوي مع بيرو الخامسة، ويحتاج للفوز مع خسارة تشيلي وتعادل كولومبيا أمام بيرو، ليتأهل بصورة مباشرة لكأس العالم.