سلسبيل وليد

تربعت مشروبات "السموثي" و"موكا فرابتشينو" و"الميلك شيك" على عرش تفضيل فتيات البحرين في الصيف. إذ اتفق عليها جميع الفتيات اللاتي استطلعت "الوطن" آراءهن.

والسموثي هو عبارة عن فاكهة طازجة مخفوقة يضاف لها الثلج المجروش ليعطي برودة للمشروب، إضافة إلى بعض النكهات كزبدة الفول السوداني أو العسل. أما الميلك شيك فهو مخفوق الحليب البارد بنكهات عدة كالفراولة أو الشوكولاتة. في حين أن موكا فرابتشينو الخيار المفضل لمحبي القهوة لكونها تحوي القهوة الباردة إضافة إلى الحليب والشوكلاتة الباردة.



تفضل هيام النعيمي السموثي خصوصاً بنكهتي الفراولة والموز في الصيف، وتقول إنه "يعطي انتعاشاً لا مثيل له". في حين تفضل رهف وليد الموكا فرابتشينو لكونه يحوي القهوة. تقول رهف "لا بد من القهوة من أجل الاستيقاظ. لكن يستحيل شرب القهوة الساخنة في الصيف فأستبدلها بالموكا الباردة لتناسب أجواء البحرين".

وتنفق فريدة حميد نحو 25 دينار شهرياً على مشروبها المفضل "الميلك شيك"، إذ تشتريه كل يوم. فيما تنفق عُريب وليد 30 ديناراً لشراء السموثي شهرياً وتقول إنه الحل أنجع لحرارة الصيف.

أما اشتياق عبدالله ومنال علي فتفضلان الميلك شيك في الصيف لتنوع نكهاته إضافة إلى إمكانية إضافة الايسكريم له، لكنهما تفضلان تحضيره في المنزل على شرائه من المتاجر وتقولان إن تحضيره سهل وسريع وأقل تكلفة.