أكدت الفنانة البحرينية إبتسام عبدالله، أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين والمبادرة الكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة المعاقين للاهتمام بالكوادر الشبابية في المجالين الإنساني والثقافي تبعث على الفخر والاعتزاز، مؤكدة أن تواجد ذوي الإعاقة يدل على الحس الإنساني العالي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

جاء ذلك خلال زيارتها للمهرجان في نسخته الثالثة التي تقام تحت شعار "#لنغرس_بسمة" وتستضيفه خشبة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

ويقام المهرجان حتى 21 من الشهر الجاري تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه لدعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.



وأوضحت عبدالله أن دعم سموه للمهرجان سيترجم العديد من الأهداف في الارتقاء بالعمل الفني على مستوى فئة الشباب، خصوصاً أن هناك الكثير من المواهب بحاجة إلى الفرصة للمشاركة على خشبة المسرح والظهور؛ لإبراز قدراتها وإمكاناتها، مشيدة بالعرض الذي شهدته والمقدم من قبل مركز شباب الزلاق.

وأشادت بالجهود المضنية التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالاهتمام بالكوادر الفنية الشبابية، مشيدة بالتنظيم الرائع للمهرجان ومتمنية لجميع الفرق التوفيق والنجاح.

ولفتت إلى أن جهود إدارة المهرجان عبر وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة هي محل تقدير وإعجاب، وتعكس الحرص الكبير لتحقيق أهداف مبادرات سموه الإنسانية والثقافية في دعم ذوي الإعاقة والشباب.

وأكدت أن تواجد ذوي الإعاقة يدل على الحس الإنساني العالي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

العرض الثالث "البئر"

قدم مركز شباب الزلاق العرض الثالث في المهرجان عبر مسرحية البئر. وتكون طاقم عمل مسرحية البئر من إعداد وإخراج: إسماعيل مراد، تأليف: عباس الحايكي، مساعد المخرج: يوسف الصحاف، سينوغرافيا: عبدالله البكري، ديكور: عبدالرحمن الرويعي، موسيقى: محمد السعدون، ميك آب: مريم الدرازي، مدير الإنتاج: عبدالله الطحان ومساعد مدير الإنتاج خالد جمعة، الممثلين: نجم مساعد، صالح الدرازي، محمد السعدون، إبراهيم الطلاسي، سارة، كلثم الصايغ وآلاء الصايغ وفرقة الدار البحرينية.

وشهد مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي تفاعلاً كبيراً وحاراً من قبل الجماهير لليوم الثالث على التوالي. وتوافدت الجماهير إلى مسرح النهام؛ للاطلاع على العروض المقدمة في المهرجان.

ويشمل الحضور الجماهيري الجنسين، كما يتواجد العنصر الشبابي بكثرة، حيث يأتي ذلك وسط النجاحات المتواصلة التي بات يحققها المهرجان، وذلك ترجمة لدعم واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وتفاعل الجمهور كثيراً مع عرض مركز شباب الزلاق، كما حيا المخرج إسماعيل مراد بحرارة بعد ختام العرض.

سارة الأفضل

اختارت لجنة التحكيم الممثلة الفنانة الفلسطينية سارة لتكون أفضل ممثلة في مسرحية "البئر" التي قدمها مركز شباب الزلاق للمخرج إسماعيل مراد.

وأعربت سارة عن سعادتها البالغة بنجاح العرض، مشيرة إلى أن تعاون وتكاتف جميع فريق عمل المسرحية ساهم بخروجها بأفضل صورة ممكنة.

وتعتبر سارة من الفنانات الشابات التي تشق طريقها نحو النجومية عبر تواجدها المميز على خشبة المسرح، وهي من المقيمات في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

التعقيب لجمال الصقر

وعقب الفنان البحريني جمال الصقر على مسرحية البئر، والتي قدمها نادي مركز شباب الزلاق، حيث شهدت فقرة التعقيب تواجد الصقر على خشبة المسرح مع المخرج إسماعيل مراد، وأدار التعقيب الأستاذ علي الفردان.

وأشاد الصقر بالمهرجان، موجهاً الشكر لإدارته على ما تبذله من جهود. وأثنى الصقر على النص، مؤكداً بأنه جميل على مستوى الكتابة، كما قدم ملاحظات مهمة في استخدام الإضاءة والموسيقى.

كما أثنى على الممثلة سارة مشيراً إلى أنها كانت رائعة في صوتها وفي مخارج الحروق، والحالات النفسية المختلفة التي قدمتها على الخشبة، بالإضافة إلى قوة شخصيتها.

علاء صاحب الـ11 عاماً يتواجد

تواجد الممثل الصغير علاء عبدالإله على خشبة المسرح، وهو ذو 11 ربيعاً. وظهر علاء بشكل مميز على خشبة المسرح في العرض الذي قدمه مركز شباب الزلاق.

وأعرب علاء عن سعادته في المشاركة بالمهرجان، مشيراً إلى أنه يتمنى الارتقاء بمستواه الفني على المسرح، وأن المهرجان فرصة لإظهار موهبته في التمثيل.

مقدماً شكره إلى جميع من سانده متمنياً التوفيق في المستقبل.

ممثلان سعوديان مع مركز الزلاق

شهد عرض مركز شباب الزلاق تواجد ممثلين سعوديين وهما إبراهيم عبدالعزيز وفهد الزري، وتواجد الاثنان في مسرحية البئر وقدما مستويات متميزة على الخشبة.

وأعرب عبدالعزيز عن سعادته البالغة في المشاركة بالمهرجان، مبيناً في الوقت نفسه أنها المشاركة الثانية، إذ سبق له المشاركة في النسخة الثانية التي أقيمت العام الماضي.

وأكد أن النسخة الحالية "الثالثة"، تطورت بشكل لافت على جميع الجوانب التنظيمية، مشيراً إلى أن هذا التطور يأتي بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

من جهته، أعرب فهد الزري عن سعادته في المشاركة بالمهرجان إلى جانب أشقائه هنا في مملكة البحرين، مؤكداً أنه فخور بالمشاركة في الفعالية التي تحظى برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

فعالية خاصة للرسامين

أقامت إدارة المهرجان فعالية خاصة في مجمع السيف- المحرق، وتعنى بالرسامين، في حين تأتي الفعالية ضمن إطار خطة عمل إدارة المهرجان، إذ يتواجد فيه قرابة 10 رسامين؛ لرسم لوحات فنية مختلفة.

هذه الخطوة تهدف إلى مشاركة اللوحات المكتملة في معرض الفن التشكيلي المقام حاليا في صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي، إذ إن أي لوحة يكملها الرسامون تعرض في المعرض، وقد بدأت الإدارة في عرض إحدى اللوحات التي حازت على إعجاب الجماهير.

وتعتبر الفعالية فرصة مناسبة للرسامين لإظهار مواهبهم المختلفة في الرسم، والكشف عن إبداعاتهم في ذلك.

الإثنين.. عرض "أماني أمينة"

يستعد مركز شباب مدينة حمد النموذجي لتقديم مسرحية "أماني أمينة" الإثنين، للمخرج عبدالله الدرزي. وعرض الإثنين هو الخامس في المهرجان.

ويتكون طاقم عمل مسرحية أماني أمينة من بطولة نخبة من الشباب من: البسام علي، زكريا الشيخ، عبدالله الدرزي، مريم حسن، شريفة طالب، حسن عجاجي، عبدالله الحمر وتركي الذوادي، وبمشاركة الممثلين: عبدالعزيز قاسم، سعود السعيد، محمد خليفة، ناصر العميري، راشد العميري، علي أسامة، حسن علي وعبدالرحمن الذوادي، أزياء وديكور: عبدالعزيز شريف، إضاءة: فواز سيد، موسيقى: فهد سيار ومكياج: سارة الشايجي.