أعلن بنك ABC، الذي يتخذ من البحرين مقراً رئيساً لعملياته الأحد، عن تعيين فؤاد سلامة رئيساً لأعمال المؤسسات المالية للمجموعة في مقر البنك في البحرين.

وسيقدم سلامة تقاريره إلى رئيس الأعمال المصرفية بالجملة للمجموعة وسيتولى مهمة تحقيق المزيد من التطوير لأنشطة المؤسسات المالية وتنمية أعمال العملاء على مستوى مجموعة بنك ABC.

وقبل التحاقه ببنك ABC عمل سلامة في بنك "سوسيته جنرال" عضواً منتدباً ورئيساً لقسم المؤسسات الحكومية والمالية في الشرق الأوسط. وتمتد خبرته المصرفية في الأسواق المالية إلى أكثر من 25 عاماً، حيث تقلد مناصب عالية في مؤسسات مالية وبنوك دولية مثل في تي بي كابيتال وكوميرزبنك وبنك البحرين والشرق الأوسط الاستثماري وبي اس آي السويسري.



وقال رئيس الأعمال المصرفية بالجملة، جوناثان روبنسون: "يعتبر سلامة مصرفياً قديراً لديه خبرة واسعة وسيعمل على تعزيز النمو في أنشطة الأعمال المصرفية بالجملة على المستوى الدولي".

فيما قال سلامة: "أتطلع للعمل مع فريق الأعمال المصرفية بالجملة في البنك ومع الزملاء الآخرين من أجل تعزيز وتنويع أنشطة البنك والخدمات المقدمة للعملاء".

ويعتبر "ABC" من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية. ويوفر البنك أيضاً خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.