كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن برشلونة يريد التعاقد مع جناح مانشستر يونايتد الفرنسي الشاب أنتوني مارسيال (21 عاما).

وترى الصحيفة أنه سيكون مناسباً لطريقة لعب البلوغرانا حيث يستطيع اللعب خلف المهاجمين أو الأطراف، وسيحاول النادي الكتالوني استغلال الوضع غير المستقر الذي يعيشه الدولي الفرنسي مع الشياطين الحمر للظفر بخدماته.

وعلى الرغم من جودته الكبيرة، مارسيال ليس خيارا ثابتا في خطط جوزيه مورينيو، حيث يحظى ماركوس راشفورد (18 عاما)، بثقة المدرب البرتغالي أكثر من الفرنسي الشاب.

ويزخرمانشستر يونايتد بقائمة طويلة من المهاجمين تجعل مهمة مارسيال صعبة جدا في لعب دقائق أكثر، وبذلك سيفكراللاعب عاجلا أم آجلا بتغيير وجهته والبحث عن فريق آخر أملاً في الحصول على دقائق أكثر للمشاركة.

ويعتمد مورينيو على خطة 4ـ2ـ3ـ1 مع لوكاكو كمهاجم صريح، فيما يتناوب كل من مخيتاريان، لينجارد، راشفورد، مارسيال، وماتا، على المراكز الثلاثة خلفه. وقد يتراجع مارسيال في القائمة مع عودة زلاتان إبراهيموفيتش.

ويذكر أن الفرنسي أنتقل لمانشستر يونايتد من موناكو في صيف عام 2015، مقابل 50 مليون يورو ثابتة، مع متغييرات قد ترفع قيمة التعاقد إلى 80 مليون يورو.