حسن الستري

شكا عدد من مرتادي مجمع السلمانية الطبي من الزحمة التي يختلقها بعض السواق بسبب إصرارهم على ركن سياراتهم في مواقف السيارات مدفوعة الأجر أمام مدخل الطوارئ صباحاً، وذلك على الرغم من امتلائها بالكامل، وطالبوا في هذا الصدد إدارة المجمع باتخاذ إجراءات تمنع هذه الظاهرة.

وقال المواطن حسن سلمان: "هذه أمر غير مقبول، مجموعة سواق يقفون عند مدخل مواقف مدفوعة الأجر، مع علمهم بأن المواقف ممتلئة، فيتسببون في إيقاف الحركة المرورية، وأحياناً تصطف السيارات إلى خارج المجمع، لذا يجب على إدارة المجمع وضع حد لهذا الأمر.



وتابع: "أنا شخص أذهب للمجمع لإيصال شخص مريض لديه موعد، وأقف بالانتظار لفترة تصل في بعض الأحيان لعشر دقائق، فهل هذا معقول، نتفهم أن يعطل شخص الطريق لأنه يريد ركن سيارته مكان شخص يريد الخروج الآن، أما أن تصطف مجموعة سيارات لركنها مكان أشخاص لا يعلمون متى يخرجون، ويعطلون الطريق جراء ذلك، فهذا أمر لا نتفهمه ولا نقبله".

واتفق معه المواطن "ع، م"، وقال: "هذه الحالة حدثت معي مراراً، ولحسن حظي أنني لم أكن أقل مريضاً بحالة طارئة وقتها، ولكن التساؤل، ماذا لو كان معي مريض بحالة طارئة، من سيتحمل مسؤولية هذا التأخير الذي يتسبب به السائقون، يجب وضع حد لحالة الاستهتار من هؤلاء السواق؟".

أما المواطنة "ف، ع"، فقد قالت في حديثها لـ"الوطن": "أحياناً يعطلنا شخص يريد أن ينزل شخصاً كبيراً بالسن ويحتاج لكرسي متحرك، وهذا مبرر، ولكن هذا الفعل يتسبب في حالات تأخير للسواق بدون مبرر، لذلك لا يصح السكوت عن هذا الفعل، ويجب عدم السماح للسواق بالوقوف بانتظار المواقف مدفوعة الأجر ما دامت المواقف ممتلئة".