قال الرئيس التنفيذي لتهيئة التخطيط والتطوير العمراني، الشيخ نايف بن خالد آل خليفة إن الهيئة تهتم بالسواحل في المملكة، خصوصاً ساحل الفاتح وساحل خليج البحرين في العاصمة وتطويرها ضمن خطة تطوير المنطقة، وتخصيصه للمواطنين والمقيمين كوجهة سياحية ترفيهية.

وأشار خلال لقائه مع رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي وأعضاء من المجلس الأحد بمقر المجلس، بحضور نائب رئيس الهيئة راشد آل سعد، إلى أن تركيز الهيئة منصب على الاستخدام التجاري للعقارات بدلاً من الشوارع التجارية التي أدت لتوسعة منظومة المناطق التجارية في البحرين، وتتركز هذه المشكلة في الأماكن خارج وسط العاصمة مثل سترة وغيرها.

وبيّن الشيخ نايف بن خالد أن العمل المشترك المباشر بين الهيئة والمجلس يعتبر أولوية لدينا، خصوصاً في استخدامات الأراضي والتنسيف والشوارع التجارية والتصنيف.



وأضاف "هذا إلى جانب الاهتمام بسوق العقار في المملكة ودوره في التنمية الاقتصادية وأهميتها للاقتصاد الوطني"، فيما نوه نائب رئيس المجلس مازن العمران إلى ضرورة الاهتمام بهذا الجانب خصوصاً أن محافظة العاصمة تعد الواجهة الاقتصادية والسياحية لمملكة البحرين، مما يحتم بذل المزيد من الجهد في هذا الإطار لجذب الاستثمارات وتسهيل الإجراءات لهم.

وفيما يتعلق بمواقف السيارات، أشار رئيس الهيئة إلى أن الاهتمام يتركز على إيجاد الحلول لمواقف السيارات باستخدام نظام المواقف العامة التي تخدم مجموعة من الأنشطة التجارية والإدارية المشتركة ورفع مستوى استخدام المواقف من حيث عدد الساعات.

وأشار إلى الاهتمام بالمحافظة على الطابع العام للمباني والعقارات في المملكة بما يحفظ الأسلوب المعماري المميز والحديث ودوره في الحفاظ على الهوية الوطنية للمملكة.

وقال رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي الخزاعي إن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون والتعريف بمهام الهيئة وتطلعاتها والتنسيق مع مجلس الأمانة لتحقيق المزيد من المشاريع الخاصة بالتخطيط العمراني في مناطق العاصمة.

واختتم اللقاء بالاتفاق على إصدار كتيب إرشادي مشترك بين الهيئة والمجلس، لإطلاع المواطنين على استخدامات الأراضي والتصنيف والقوانين المنظمة للبناء في المملكة.