مدريد - أحمد سياف

ضربة جديدة تعرض لها ريال مدريد بعد تأكد غياب ظهيره الأيمن المميز، داني كارفخال، لقرابة تتراوح بين 3 أسابيع إلى شهرين بسبب اكتشاف إصابته بالتهاب فيروسي في غشاء القلب.

وقد أكدت تقارير صحافية إسبانية أن حالة أفضل ظهير أيمن حاليًا لا تدعو للقلق، لكنها تضع زيدان في حيرة كبيرة خلال الفترة المقبلة حول كيفية تعويضه، لا سيما أنه يعاني أصلاً من غيابات أخرى في تشكيلته الأساسية.



بيد أن زيدان يمتلك أكثر من حل لتعويض غياب اللاعب الدولي الإسباني، ومن بين تلك الحلول:

1. الجوكر ناتشو

إن نظرنا إلى مسيرة ناتشو فيرنانديز مع ريال مدريد، سيمكن وصفه باللاعب الجوكر بقدرته على شغل أي مركز في مراكز الخط الخلفي سواء في قلب الدفاع أو الظهيرين.

وخلال مسيرته مع ريال مدريد، خاض ناتشو 70 مباراة كقلب دفاع، وخاض 31 مباراة كظهير أيسر، و17 مباراة كظهير أيمن.

في مباراة ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الأخيرة، لجأ زيدان لناتشو في مركز الظهير الأيسر لتعويض مارسيلو، وقد تألق اللاعب وكان أحد أفضل نجوم تلك الجولة من دوري أبطال أوروبا، لذلك هو خيار واقعي وجيد للغاية.

2. فرصة حكيمي

جاءت إصابة كارفخال في الوقت الذي بدأ فيه أشرف حكيمي ظهوره مع ريال مدريد وقد ظهر اللاعب في تحضيرات الموسم بمستوى طيب للغاية، واكتسب المزيد من الخبرات من مشاركته مع المنتخب المغربي الأول.

حكيمي يحظى بثقة كبيرة من زين الدين زيدان، وغياب كارفخال ربما يمنحه الفرصة لتثبيت أقدامه.

3. نضج فاسكيز

عندما غاب كارفخال في مايو الماضي بسبب الإصابة أيضًا، كان أول اسم طرح لتعويضه من قبل الصحافة الإسبانية هو لوكاس فاسكيز.

وبالفعل استعان زيدان بفاسكيز في هذا المركز في الموسم الماضي، كما شارك فيه مع المدرب الأسبق رافائيل بينيتيز، ويتمتع اللاعب بنضج تكتيكي كبير للغاية.