مدريد - أحمد سياف

ستشهد الجولة الثامنة من الدوري الإسباني قمة مرتقبة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة على ملعب الأول "واندا متروبوليتانو" الذي لم يعرف عليه الفريق المدريدي طعم الخسارة في الليغا، لكنه تذوقها على يد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

ويرفع الفريقان شعار الفوز ولا غيره، برشلونة من أجل تأصيل صدارته لليغا، حيث يعتلي قمة البطولة برصيد 21 نقطة من 7 انتصارات، فيما يحتل أتليتكو مدريد المركز الرابع بـ15 نقطة، وهو ما يجعل كتيبة المدرب دييغو سيميوني عازمة على تحقيق الفوز لتقليص الفجوة بينه وبين ضيفه الكتالوني.



وسيكون على برشلونة خوض تلك المباراة محروماً من مساندة جمهوره للمباراة الثانية على التوالي، بسبب مشاكل لوجيستية على حسب ما أعلنه أتلتيكو مدريد.

وتشير الأرقام إلى أن برشلونة قد حقق الفوز في آخر 14 مواجهة في الدوري الإسباني، في الوقت نفسه لم يعرف الأتليتي أي هزيمة في 35 مباراة من آخر 38 مباراة على ملعبه، ما يعني أن الزيارة لن تكون بالسهلة على ميسي ورفاقه.

وإن كان ريال مدريد سيضع عيناً على مواجهة جاره أتلتيكو مدريد وبرشلونة على أمل أن يمنحه الأتليتي هدية بعرقلة برشلونة، فهو يتطلع أيضاً لهزيمة فريق مدريدي آخر ألا وهو ليفانتي.

وحقق ريال مدريد الفوز في آخر مباراتين بعد نتائج غير مرضية، لكن ريال مدريد سيخوض مباراة خيتافي بقائمة عريضة من الإصابات يتقدمهم جاريث بيل وداني كارفخال، لكنه في الوقت نفسه يستعد لاستعادة خدمات مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة وظهيره البرازيل مارسيلو.

ويحتل ريال مدريد المركز الخامس على لائحة الترتيب برصيد 14 نقطة بفارق 7 نقاط عن غريمه الأزلي والمتصدر برشلونة.

وفي مواجهة لا تقل أهمية يلتقي فالنسيا صاحب العروض المميزة بإشبيلية على ملعب الأول، في مواجهة اعتلاء الوصافة.

ويقدم فالنسيا عروضاً رائعة هذا الموسم ويحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن إشبيلية الثاني، لذلك سيتطلع "الخفافيش" لسرقة مركز الوصافة من ضيفه الأندلسي بهزيمته.