برشلونة - صوفيا آدم:

عندما نريد إلصاق لقب أسطورة على أحد، فلن نجد أفضل من أندرياس إنييستا لتنطبق عليه كافة الشروط الممكنة، حقق كل الجوائز الممكنة كلاعب، لا يختلف عليه أحد حتى جمهور المنافسين، لاعب متواضع أنيق في لعبه، لا يثير الجدل.

ما قدمه إنييستا لبرشلونة، جعل النادي يقدم له عقداً مدى الحياة، ما يعني أنه سيبقى في النادي حتى يقرر اعتزال كرة القدم.



***

البداية

يعود أول ظهور لابن قاعدة ألباسيتي في أكتوبر 2002 تحت قيادة لويس فان خال أمام بروج في دوري أبطال أوروبا. انتهت المباراة بهدف سجله خوان ريكيملي، لكن تلك المباراة كانت شهادة ميلاد لأسطورة الكتلان.

***

قبلة الحياة في لندن

لا أحد من جمهور برشلونة ينسى تلك الليلة في عام 2009، حين سجل الرسام هدفاً قاتلاً منح به برشلونة تذكرة العبور لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي حسمه في روما أمام مانشستر يونايتد، قبل أن يُكمل الفريق الثلاثية فيما بعد.

***

الأكثر تتويجاً

يعتبر إنييستا اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ برشلونة رفقة ليونيل ميسي حيث أحرزا معًا 30 لقبًا (8 ليغا، و7 كأس سوبر، و4 دوري الأبطال، و5 كأس الملك، و5 كأس السوبر الأوروبي، و3 كأس العالم للأندية).

***

تصفيق جمهور ريال مدريد له

قليل جداً من لاعبي برشلونة حصلوا على تصفيق وتحية من جمهور ريال مدريد في سانتياجو برنابيو.. ثلاثة فقط في الواقع، دييجو مارادونا ورونالدينيو وأندريس إنييستا، حدث ذلك لإنييستا في كلاسيكو نوفمبر 2015 بعد تألقه وتسجيله هدف في المباراة التي انتهت بفوز البارسا 4/0 بهدفه المميز. أمر يؤكد قيمة الرسام.

***

مكانته في تاريخ برشلونة

فضلاً عن كونه الأكثر تتويجاً رفقة ميسي، فإنييستا هو صاحب ثاني أكبر عدد من المباريات في تاريخ برشلونة بـ639 مباراة بقميص برشلونة متفوقاً على ميسي (594 مباراة)، خلف تشافي هيرنانديز (7676 مباراة).