استضافت شركة "تنمو" البحرينية، وهي من أوائل الشركات التي تعمل فيما يطلق عليه "ملائكة الأعمال" في البحرين، القمة السادسة للمستثمرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمستثمرين 2017، بالشراكة الاستراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية.

ونجحت القمة بالترحيب بأكثر من 30 شركة ناشئة من السعودية، الإمارات، الكويت، المغرب، فلسطين، مصر، والأردن لتسهيل إمكانيات النمو المتسارع للشركات المبتدئة الديناميكية، وتوفير فرصة حصرية لتقديم أفكارها التجارية، وتبادل الصفقات، وتعلم أفضل الممارسات والتعرف على بعض أنجح رواد الأعمال في المنطقة وخارجها.

وطرحت الشركات المشاركة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أفكارها التجارية أمام 200 من الحضور، والذي اشتمل على المستثمرين، وأعضاء وسائل الاعلام، وممثلي الجهات الحكومية، والشركاء في النظام البيئي للشركات الناشئة في البحرين.

فيما قال مسؤول في شركة تنمو: "استراتيجيتنا، هي ترسيخ مكانة البحرين كمركز ريادة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأضاف "ومن خلال استضافة هذا الحدث الرائد، تمكنا بنجاح أن نسلط الضوء على مناخ الاستثمار القوي في البحرين للمستثمرين الرئيسيين، فضلاً عن إبراز ثقافة بدء النشاط الديناميكي التي تقدمها المملكة. وكلنا ثقة أن قمة هذا العام ستتيح فرصاً أكبر للشركات الناشئة المحلية والإقليمية والمستثمرين على حد سواء".

الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي قال: "يعتز مجلس التنمية الاقتصادية بأن يكون في مقدمة داعمي هذه الفعالية التي تسلط الضوء على ما تحظى به المملكة من بيئة تتمتع بها المشروعات الناشئة بالنشاط".

وأوضح "تمتاز البحرين ببيئة راسخة تتيح الدعم لرواد الأعمال، ونحن بصدد العمل نحو تطوير آليات جديدة للتمويل. وبالإضافة إلى ذلك تتميز المملكة بسوق وموقع استراتيجي مميز في قلب منطقة الخليج العربي ما يؤهلها لأن تكون نقطة انطلاق مثالية للمشروعات الناشئة في أن تبدأ أعمالها وتعمل على زيادتها".

وأكد الرميحي، أن مجلس التنمية يسعى للاستفادة من ما حققته هذه الفعالية سابقاً من نجاح وبالتالي يتسنى للمزيد من المشروعات الناشئة أن تستفيد من الفرص التي توفرها لها قمة مستثمري ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكجزء من زيارتهم، قامت الشركات الناشئة المشاركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجولة قادها فريق مجلس التنمية الاقتصادية لزيارة تمكين، CH9، C5 كابيتال، برينك، ورواد.

وكان الهدف من الجولة هو تعريف المشاركين على النظام البيئي في البحرين وتشجيعهم على توسيع عملياتهم في البحرين. وأطلقت شركة "تنمو" عام 2011، وتهدف إلى دعم رواد الأعمال حيث توفر لهم المساعدة القيّمة في مجال الأعمال، بما في ذلك الاستثمار المالي والإشراف وتقديم المشورة والإرشاد.