سلَّم وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، عدد من جوائز التميز للمرأة القيادية في صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي بفئاتها السبع التي اشتملت على فئة النجم الصاعد، فئة الرائدة مع التميز، فئة امرأة الإنجاز، فئة التميز الأكاديمي، فئة الانجاز الأكاديمي، فئة الانجاز الأكاديمي، فئة الموظفين المثالين وأخيراً فئة التميز المؤسسي.

جاء ذلك، خلال حفل مساء الاثنين، نظمته شركة ميدل إيست إنرجي إيفنتس بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مُلتقى جائزة التميز للمرأة القيادية في صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي، على هامش مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات ميبك 2017 الذي تستضيفه البحرين برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بــن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء خلال الفترة 9 -11 أكتوبر من العام الجاري.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة، الجهود التي بذلها المنظمون والجهات الداعمة والمتحدثين الرئيسيين ورؤساء الجلسات والوفود المشاركة والجهات العارضة.



وثمن ما قامت به لجنة التحكيم في مهمتهم الشاقة باتخاذ قرار بشأن القائمة النهائية نظرا لارتفاع مستوى الإنجازات، حيث شهد هذا العام زيادة ملحوظة في الترشيحات بلغت أكثر من 200 طلب عبر 7 فئات، والتي امتدت لأن تستلم ترشيحات من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا.

كما ثمَّن تفضُّل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة للاحتفاء بالمرأة المهندسة، في يوم المرأة البحرينية الأول من ديسمبر من هذا العام، مشيداً عالياً بالدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة المهندسة البحرينية في كافة القطاعين العام والخاص من لدن سُمُوِّها حفظها الله، وتقدير سُمُوِّها لدور المرأة وإسهاماتها القيِّمة في كافة المجالات التنموية التي تشهدها المملكة وذلك ضمن المسيرة الوطنية المباركة للمشروع الإصلاحي لحضــــرة صاحب الجلالة الملك حمـــد بن عيســـى آل خليفة عاهل البلاد المفدى .

وشمِل التكريم الفئات السبع حسب قرار لجنة التحكيم وهم كالتالي:

فئة النجم الصاعد: أبرار الحداد من شركة أرامكو السعودية – إسراء الحوسني من شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة "أدكو" وهيا الجاسم من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك".

وفي فئة الرائدة مع التميز: فاطمة شريف موسى من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" ومريم الهندي من شركة أبوظبي لصناعات الغاز "جاسكو" ورنا قديح من شركة بوروغ الإماراتية.

أما فئة امرأة الإنجاز: حصلت عليها مينا معرفي من المعهد الكويتي للبحث العلمي ونجاة محمد شريف من شركة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، وميرهان كامل شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة "أدكو".

وعن فئة التميز الأكاديمي، تم تكريم لورد فيغا وفاليري إيفيلوي من معهد البترول في أبوظبي وسمية المعاديد من جامعة قطر. وفي فئة الانجاز الأكاديمي، تم تكريم أفسانيه دانشفار وأسماء محمد من جامعة قطر وصفية خليل من معهد البترول في أبوظبي.

وعن فئة الموظفين المثالين: كرم الوزير، عدنان العوضي من شركة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وعلي المشاري من شركة أرامكو السعودية ومبارك المطيري من شركة البترول الوطنية الكويتية. وفي فئة التميز المؤسسي: شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة تاتا للخدمات الاستشارية.

ويُعتبر هذا الملتقى فرصة كبيرة للتعلم من النساء القياديات اللذين حققو إنجازات عظيمة والتواصل مع أُخريات من حقول صناعة النفط والغاز والاسئناس بآرائهن وتلقي المشورة من الموجهات المتواجدات في الملتقى واستكشاف طرق تحسين مهاراتهن القيادية الشخصية وكذلك تعلم أفضل الممارسات والتجارب المستخدمة في جميع أنحاء صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.