دخلت بطولة الاتحاد البحريني للبلياردو مراحلها النهائية، بعد انتهاء دور المجموعات وانطلاق الدور نصف النهائي من المسابقة التي تشهد مشاركة 9 لاعبات وتقام فعالياتها في صالة Top 10 بمنطقة الرفاع، حيث انطلقت البطولة يوم الأحد الماضي وتستمر خلال اليومين القادمين.

وكانت قرعة البطولة، قسمت اللاعبات على مجموعتين ضمت الأولى مي الدوسري وجميه الدوسري وسوزان كراجه واماني صالح وعايشة بوهزاع، بينما ضمت المجموعة كلٍ من نهلة السني وبيان زهير وفاطمة رجب بالإضافة لفاطمة صالح.

وتصدرت عايشة بوهراع مجموعتها الأولى بواقع 4 انتصارات في حين حلت مي الدوسري في المرتبة الثانية، في الوقت الذي سيطرته نهلة السني على المشهد في المجموعة الثانية بعد تحقيقها ثلاثة انتصارات، مقابل انتصارتين وخسارة لفاطمة رجب التي حلت في المركز الثاني.



وتنص قوانين البطولة على تأهل صاحبتي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، الذي سيشهد نهائي مبكر سيجمع بين كلٍ من نهلة السني ومي الدوسري بعد أن حلت الأخيرة وصافة المجموعة الثانية، في حين ستواجه المتألقة عايشة بوهزاع منافستها فاطمة رجب على بطاقة العبور للمبارة النهائية.

ويسعى الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر برئاسة د.سعيد اليماني لتنفيذ رؤية اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، المتمثلة في تعزيز وتطوير رياضات المرأة، وتقديم كافة الدعم من أجل تمكينها في مختلف المجالات من بينها القطاع الرياضي.

وتمثل هذه البطولة إحدى المسابقات النسائية المدرجة ضمن أجندة الاتحاد، والرامية لإكتشاف المواهب في لعبتي البلياردو والسنوكر، التي بدورها ستعزز المنتخب الوطني بالمزيد من الطاقات والشبابية.