أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د.نبيل أبوالفتح، أن الوزارة أدرجت مشروع تطوير وصيانة سوق سترة المركزي ضمن ميزانية العام الحالي للمشاريع، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بسرعة تطوير وصيانة سوق سترة المركزي.

وشدد أبوالفتح على أن الوزارة ستباشر فوراً في وضع توجيهات سمو رئيس الوزراء موضع التنفيذ من خلال اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة، مبيناً أن وزير الأشغال عصام خلف أحاط مجلس الوزراء برؤية الوزارة للارتقاء بالسوق وتطويره.

وأعرب أبوالفتح عن شكره لسمو رئيس الوزراء على اهتمامه ومتابعته للاحتياجات الخدمية للمواطنين في مختلف المناطق، مبيناً أن الوزارة قد باشرت بالفعل ومن خلال أمانة العاصمة بدراسة الاحتياجات العاجلة للسوق تمهيداً لتنفيذها.



وأضاف "سنقوم بحصر جميع الاحتياجات من أجل تقسيم العمل على مرحلتين، ستعنى المرحلة الأولى بتوفير الاحتياجات الضرورية فيما يتعلق بمرافق السوق الخدمية من تيار كهربائي وتشغيل المكيفات والاعتناء بنظافة دورات المياه وصيانتها، إلى جانب مرحلة الثانية المتعلقة بتطوير السوق والبنية التحتية له".

وأشار أبوالفتح إلى أن الوزارة حريصة على تلمس احتياجات المواطنين في الاستجابة الفورية لتوجيهات سمو رئيس الوزراء، مبيناً أن المرحلة المقبلة ستشهد بدء أعمال الصيانة والحرص على توفير البيئة الملائمة في السوق سواء للتجار أو للمرتادين.