أكد الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي "بيتك" مازن الناهض الثلاثاء أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ أي قرار من مجلس إدارة "بيتك" في شأن الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد أو أي بنك آخر.

وأضاف الناهض في تصريح صحافي بالعاصمة الكويتية، أنه لم يتم توقيع أي مذكرات تفاهم أو اتفاقيات لسرية المعلومات أو غير ذلك مع أي بنك محل دراسة من قبل بيت التمويل الكويتي ولم يتم تقديم أي طلب للموافقة على الاستحواذ أو الاندماج سواء إلى بنك الكويت المركزي أو هيئة أسواق المال أو الجهات الرسمية المعنية.

وأوضح أن "بيتك" سبق أن أفصح رسمياً عن قيامه بدراسة العديد من البدائل الاستراتيجية إقليمياً وعالمياً بهدف تعظيم ربحيته وترسيخ ريادته ومكانته على المستوى الإقليمى والدولى.

ولفت إلى أن عمليات الاستحواذ تتميز بإجراءات دقيقة ومتطلبات كثيرة سواء على مستوى الدراسات الفنية المتخصصة من مستشارين مستقلين عالميين أم الموافقات الواجب الحصول عليها من المساهمين والجهات الرسمية المتعددة وغير ذلك من إجراءات.

وأكد الناهض أن إدارة بيت التمويل الكويتى تثمن وتقدر تماماً ثقة المساهمين وتلتزم بالواجب عليها لجهة الإفصاح للمساهمين والعامة فى حال وجود أي تطورات حول هذا الشأن.