أكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظ الجنوبية على الدور الجوهري والمكانة العظيمة التي تحتلها المملكة العربية السعودية الشقيقة في الحفاظ وصون منجزات ومكتسبات الأمتين العربية والإسلامية.

وأشاد سموه بالتحركات والجهود الدولية المؤثرة التي يقوم بها خادم الحرميين الشريفين لتحقيق السلام والاستقرار العالمي، مؤكداً سموه على عمق العلاقات المتأصلة بجذور التاريخ بين قيادة وشعب مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاء ذلك، لدى استقبال سمو محافظ المحافظة الجنوبية سفير المملكة العربية السعودية د.عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ بمكتب سموه بالمحافظة، مشيراً سموه إلى أن المملكة العربية السعودية الدرع المنيع لصد أعداء الأمة وأن أمنها واستقرارها من أمن واستقرار الأمتين العربية والإسلامية.



ونقل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، إلى سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة ما تفضل به الوالد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في جلسة مجلس الوزراء من إشادة وتهنئة بنجاح الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لجمهورية روسيا الاتحادية.

وأعرب سمو محافظ المحافظة الجنوبية عن العز والفخر والقدوة التي يشعر به شخصياً وجميع المسلمين للجهود التي يقوم بها خادم الحرميين الشريفين في خدمة الأمة العربية والإسلامية.

كما تناول سموه مع د.عبدالله آل الشيخ المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز تنميتها إلى آفاق أوسع بما يحقق تطلعات قيادة وشعب المملكتين الشقيقتين، منوهاً سموه بالاعتزاز والمحبة المتبادلة التي يكنه شعبا المملكتين الشقيقين والتي تبرز جلية في العديد من المواقف والفعاليات المختلفة.

فيما أعرب د.عبدالله آل الشيخ عن شكره لما شهدته مملكة البحرين من أجواء احتفالية باليوم الوطني السعودي التي تجسد متانة العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين، مباركاً لسموه الثقة الملكية بتعيين سموه محافظاً للمحافظة الجنوبية.

وأكد على الكفاءة والمقدرة التي يتمتع بها سموه لتأدية مهام ومسؤوليات المنصب خاصة وأن سموه نهل من معين ومنابع الإدارة والقدوة والبصيرة والدبلوماسية الرزينة من مدرسة الأساس والمصدر لكل العلوم صاحب السمو رئيس الوزراء، متمنياً لسمو محافظ المحافظة الجنوبية التوفيق والسداد لخدمة القيادة والمواطنين.