أكد الفنان الكوميدي الكويتي طارق العلي أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي سيخرج جيلاً فنياً واعداً يواكب العصر الحديث بتقديم رسالة فنية مميزة، معرباً عن بالغ سعادته لما وصل إليه مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي في نسخته الثالثة، ومشيداً بالتنظيم المثالي للمهرجان.

وشهد طارق العلي مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي يوم أمس الأول الاثنين.

وتابع العلي عرض مسرحية "أماني أمينة" التي قدمها مركز شباب مدينة حمد.


ويقام المهرجان حتى 21 من ذات الشهر تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي للشيخ خالد بن حمد تحت شعار "لنغرس بسمة"، وذلك على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

ويقام المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه لدعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وقدم طارق العلي جزيل الشكر والتقدير للشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الدعوة الكريمة بحضور المهرجان، متمنياً للجميع كل التوفيق والنجاح.

شيماء سبت: سعيدة بما وصل إليه المهرجان

أعربت الفنانة البحرينية شيماء سبت عن بالغ سعادتها بالتطور الكبير الذي يشهده مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي، موضحة أن المهرجان يؤكد حرص الشيخ خالد بن حمد على دعم الشباب البحريني في مجال الفن.

وأكدت شيماء سبت أن الرؤية المستقبلية للشيخ خالد بن حمد ستساهم في صناعة جيل فني واعد قادر على تقديم رسالة مميزة للعالم العربي في المستقبل، مؤكدة أن المهرجان سيخرج العديد من المواهب الفنية القادرة على العطاء وتحتاج إلى صقل واهتمام.

وقدمت شيماء سبت الشكر الجزيل للجنة المنظمة على جهودها الكبيرة بتقديم كامل الدعم للشباب البحريني.

مركز مدينة حمد يقدم مسرحية أماني أمينة

قدم مركز شباب مدينة حمد مسرحية بعنوان "أماني أمينة" وسط حضور جماهيري كبير.

وشهدت المسرحية تقديم عمل فني مميز من طاقم المسرحية التي ألفها وأخرجها عبدالله الدرزي، وكانت من بطولة نخبة من الشباب مثل البسام علي الذي لعب دور المسيطر على القرية ورجل الأعمال الثري، وزكريا الشيخ وعبدالله الدرزي ومريم حسن وشريفة طالب وحسن عجاجي وغيرهم من الشباب.

وكانت المسرحية من أزياء وديكور عبدالعزيز شريف الذي قدم لوحة فنية رائعة من الديكور المميز، والإضاءة فواز سيف.

جائزة أفضل ممثلة تذهب لمريم حسن

حصدت الفنانة الشابة مريم حسن جائزة أفضل ممثلة في مسرحية أماني أمينة التي قدمها مركز شباب مدينة حمد، حيث تسلمت مريم حسن الجائزة من الفنانة البحرينية شيماء سبت.

وجسدت مريم حسن دور الفتاة العزباء التي تعيش مع والدها المسيطر على القرية التي يعيشون فيها.

وأعربت مريم حسن عن بالغ سعادته بخروج المسرحية بمستوى فني مرتفع، مؤكدة أن حصولها على الجائزة سيعطيها دافع كبير لتقديم الأفضل في الفترة المقبلة.

الرويعي يعقب على مسرحية أماني أمنية

عقب الفنان خالد الرويعي على مسرحية "أماني أمنية" التي قدمها مركز شباب مدينة حمد خلال الندوة التي عقدت بعد ختام المسرحية وأدارها جاسم العالي ورد على التعقيب مؤلف ومخرج المسرحية عبدالله الدرزي.

وأشاد خالد الرويعي بالفن المميز الذي قدمه مركز شباب مدينة حمد، حيث أكد أن المسرحية ظهرت بأداء جيد، وقال: "قرأت النص قبل المسرحية وذهب خيالي بعيداً، وصورت صورة للمسرحية قبل انطلاقتها وبصراحة تفاجأت من البداية التي كانت مميزة".

ووجه الرويعي بعض التعقيبات على المسرحية مثل التكرار في الاضاءة وكان يتمنى أن لا يحدث ذلك، إضافة إلى استخدام بعض المفردات، لكنه في الوقت نفسه أشاد كثيراً بالديكور الخاص بالمسرحية والعرض المميز من فريق العمل.

وبعد ختام الندوة، كرمت شيماء سبت الفنان خالد الرويعي.

اليوم العرض السابع لمركز شباب الجسرة بعنوان "كلاشيه"

تشهد صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي إقامة العرض السابع مساء الأربعاء، حيث سيقدم مركز شباب الجسرة مسرحية بعنوان "كلاشيه".

وانتهى مركز شباب الجسرة من كافة الترتيبات اللازمة لعرض المسرحية التي سيكون عيسى صنديد مخرجاً لها، إذ من المتوقع أن تشهد حضور جماهيري كبير.

وتوجه إدارة المهرجان الدعوة للجميع؛ للحضور والاطلاع على التجارب الشبابية في العروض المسرحية.

وسيكون المعقب المغربي عبدالناصر فتح الله معقباً لمسرحية "كلاشيه" لمركز شباب الجسرة، ومن المنتظر أن يقدم مركز شباب الجسرة عرضاً مميزاً في ظل تواجد نخبة من الوجوه المميزة التي تمتلك امكانيات عالية في المسرح.