قدم معرض التوظيف العام، الذي انطلق الأربعاء الذي افتتحه وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان بنادي بني جمرة الثقافي والرياضي، 1200 شاغر وظيفي في 30 منشأة عرضت 800 شاغر تتراوح الرواتب فيها بين 300 و1800 دينار شهرياً، إضافة لـ400 شاغر منتقاة من بنك الشواغر بالوزارة.

ويحتوي المعرض على شواغر تناسب الذكور والإناث من مختلف المؤهلات الدراسية. كما تعرض الوزارة من خلاله 460 برنامجاً تدريبياً بالتنسيق مع صندوق العمل "تمكين"، تناسب احتياجات سوق العمل، وتساهم في رفع كفاءة العامل البحريني ورفع تنافسيته، بالإضافة إلى ما يتم عرضه من فرص التدريب المرتبطة بالتوظيف.

ويأتي المعرض ترجمة للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، الرامية إلى تسهيل وتقديم الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم في مناطقهم، واستجابة لمطالبات الأهالي والفعاليات التي تم الالتقاء بها مؤخراً في المحافظة الشمالية خلال زيارة وزير العمل والتنمية الاجتماعية لقرى الدراز وبني جمرة والبديع.



وأكد حميدان أن تنظيم المعرض في قرية بني جمرة، يأتي في إطار سلسلة من المعارض العامة والمتخصصة التي تنظمها الوزارة في مختلف محافظات مملكة البحرين، حيث تحرص الوزارة على إقامة هذه المعارض بالقرب من مناطق سكن المواطنين تيسيراً على الباحثين عن عمل للحصول على الشواغر الوظيفية والتقدم للدورات التدريبية المؤهلة لسوق العمل، والالتقاء مباشرة مع مسؤولي ومندوبي الشركات والمؤسسات المشاركة المعنيون بالتوظيف.

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم المبادرات التي توفر فرص العمل المناسبة والجاذبة للمواطنين واستيعاب الداخلين الجدد وتسريع إدماجهم في سوق العمل، والإبقاء على معدلات البطالة في حدودها الآمنة والمطمئنة والمحافظة على معدل نمو العمالة الوطنية بسوق العمل.

فيما أشاد النائب جلال كاظم، بإقامة المعرض الشامل، مؤكداً أهمية مثل هذه المبادرات الرامية إلى تقديم الخدمات الحكومية بمناطق سكن المواطنين، داعياً الأهالي للاستفادة من فرص التدريب والتأهيل، وكذلك التوظيف بمنشآت القطاع الخاص التي يوفرها المعرض.

بدوره، أثنى النائب حمد الدوسري، بتنظيم المعرض الشامل في قرية بني جمرة، والذي يترجم سياسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تنظيم معارض التوظيف المتنوعة في جميع محافظات المملكة، داعياً الباحثين عن عمل من أهالي المحافظة الشمالية إلى زيارة المعرض والاستفادة من الفرص الوظيفية والتدريبية المعروضة.

وقام وزير العمل والتنمية الاجتماعية بجولة على أجنحة المعرض، حيث التقى بالعارضين والباحثين عن عمل، واستمع إلى ملاحظاتهم وآرائهم، مؤكداً أن الملاحظات التي أبداها عدد من الزائرين للمعرض سيتم أخذها في عين الاعتبار، ووضع المعالجات المناسبة لأي عائق يقف أمام حركة توظيف البحرينيين في سوق العمل.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجهت الدعوة للمواطنين الباحثين عن عمل، لزيارة المعرض واستثمار فرص التوظيف المقدمة فيه، ولقاء مسؤولي ومندوبي الشركات والمؤسسات المشاركة مباشرة، خلال الفترة المحددة، وذلك من الثامنة صباحاً، وحتى الواحدة ظهراً.