حصة الفضالة:

أكد مستشار المشاريع النفطية في الهيئة الوطنية للنفط والغازعبدالعزيز عبدالقادر رجوع محطة الحد للعمل بشكل طبيعي عصر الأربعاء بعد إصلاح الخلل بها.


وقال المستشار للوطن: "يتراوح عدد السيارات المتضررة جراء اختلاط وقود الديزل بالجيد بين 10 و15 سيارة"، مؤكداً تكفل شركة نفط البحرين "بابكو" بإصلاح السيارات المتضررة .

وأرجع عبدالقادر الخلال الذي طرأ على مضخات تزويد الوقود الجيد إلى خطأ مشترك بين سائق شاحنة الشركة المزودة بالوقود "بابكو" والمسؤول المناوب في محطة الحد.

وأوضح المستشار أنه "بحسب الإجراءات المتبعة يجب تواجد سائق الشاحنة ومسؤول المحطة لتفادي الترسبات والتأكد من سلامة الخزانات"، مؤكدا إجراء فحوصات على مضخات وخزانات وقود الجيد محطة الحد بعد تنظيفها للتأكد من خلوها من مادة الديزل، ولافتا أنه: "تم إجراء 5 تجارب على الخزانات عبر صب الوقود في الخزانات وإفراغها للتأكد من عدم وجود أي ترسبات لمادة الديزل".

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الحد التعاونية جاسم بو علي تحمل شركة نفط البحرين بابكو كلفة إصلاح السيارات المتضررة، قائلا "تلقينا الكثير من الشكاوى من مستخدمي محطة الحد للوقود إلا أن الكثير منهم لم يكن من المتضررين جراء الخلل الذي أصاب مضخة وقود الجيد".

وأعلنت محطة الحد لتزويد الوقود الثلاثاء توقف بيع وقود الجيد نتيجة امتزاج البترول بكمية من الديزل الاثتين وتولت شركة نفط البحرين تنظيف خزان المحطة.