أطلق موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" مؤخراً مجموعة من التحديثات الجديدة التي جلبت مزايا مهمة ومفيدة للمستخدمين.

ويمكن إجمال أهم الميزات التي أضيفت بما يلي:

- إنشاء استطلاع رأي في القصص

الميزة الجديدة تتيح لمستخدمي إنستغرام إنشاء استطلاع رأي في القصص، وإضافة ملصقات تفاعلية لاستطلاعات الرأي داخل قصصهم، والحصول على ردود أفعال أصدقائهم بسرعة.

ويتم ذلك بإنشاء القصة كالعادة، ومن ثم اختيار ملصق استطلاع الرأي ووضعه في المكان المناسب، وكتابة السؤال الذي ترغب مشاركته مع الأصدقاء للإجابة عنه.

وللاطلاع على نتائج استطلاع الرأي قم بالتمرير للأعلى لفتح قائمة المشاهدين للقصة، وسيظهر لك عدد الأصوات التي حصل عليها كل خيار في الاستطلاع، وكذلك الأشخاص الذين قاموا بالتصويت والخيارات التي فضلوها.

- مرشحات الوجوه للفيديو المباشر

على خطا "سناب شات" أصبح بإمكان مستخدمي إنستغرام الآن إضافة مرشحات الوجوه إلى الفيديو المباشر مثل إضافة النظارات الشمسية إلى الوجه وغيرها من المرشحات.

ولاستخدام مرشحات الوجوه في البث المباشر، اضغط على أيقونة الوجه في الأسفل قبل بدء البث، بعدها ستظهر لك قائمة بالمرشحات، اضغط على ما يناسبك ثم سيظهر لك معاينة مباشرة لكيفية ظهوره على وجهك.

- التحكم بالتعليقات

التحكم بالتعليقات ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تحديد الأشخاص الذين يمكنهم التعليق على الصور وفقاً لما يناسبهم.

وتفعل هذه الميزة من خلال الصفحة الشخصية داخل التطبيق، ومن أعلى الصفحة يتم الضغط على أيقونة الترس "آيفون" أو النقاط الثلاث العمودية (أندرويد).

بعد ذلك الضغط على تعليقات، ومن ثم من قائمة التحكم في التعليقات يتم اختيار الأشخاص الذين يرغب المستخدم بالسماح لهم بالتعليق على صوره، وكذلك يُمكنه حظر أشخاص معينين من التعليق على الصور من الخيارات المتاحة.

- ميزة فلترة التعليقات

ميزة فلترة التعليقات ليست جديدة، لكنها الآن أصبحت متوفرة بلغات إضافية من بينها اللغة العربية.

وتتيح هذه الميزة إخفاء التعليقات التي لا يرغب المستخدم بظهورها على منشوراته تلقائياً، حيث يمكن فلترة التعليقات الافتراضية أو فلترة كلمات معينة من اختيار المستخدم ومنع ظهورها داخل التعليقات، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.