أبدى مواطنون استياءهم من انتشار ظاهرة العمالة الآسيوية السايبة التي تقف على امتداد الشارع الموازي لشارعي "المعارض" و"الفاتح" لـ "اصطياد" زبائنهم بأساليب مقززة، وقيادتهم إلى شقق وفنادق حول ذات المنطقة بغية ممارسات غير أخلاقية. فيما وذكر مصدر نيابي لـ "الوطن" أنهم يسعون لإثارة الموضوع مجدداً في المجلس.

وكان نواب تقدموا بمقترح برغبة يدعو الحكومة إلى لمكافحة المظاهر غير الأخلاقية والدخيلة في المجتمع.

ودعا المواطنين إلى مكافحة الظاهرة الدخيلة على المجتمع، والتي تضر بالسمعة السياحية البحرينية. مطالبين بتشكيل لجنة ثلاثية من "الداخلية" و"قطاع السياحة" و"سوق العمل" لمحاربة تلك الصورة السيئة والسلبية.


وكشفت "الوطن" خلال جولة في المنطقة عن وجود عدد كبير من العمالة السائبة تمارس تلك المهنة الوضيعة من خلال اتفاقيات مادية محددة مع عمال النوبات الليلية في الفنادق والشقق المفروشة، وذلك في غياب الدور الرقابي من ملاك ومدراء تلك المرافق السياحية.

ويؤدي العامل دوره من خلال اختيار لوحات السيارات غير البحرينية، ثم عرض بضاعته الرخيصة، فالاتفاق المبدئي مع الزبون، ومن ثم "قوادته" إلى حيث المنتهى.

وقال نائب "إن الظاهرة قد أثيرت مسبقاً غير أنها لم تجد حظا من المناقشة. مضيفا "إننا عازمون لطرح الموضوع وتطوير المقترح السابق والإضافة عليه لوقف مثل تلك الظواهر التي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي خاصة".