أكد مدرب المنتخب الوطني لرفع الاثقال عبدالرضا عبدالله، أن اللاعبين المشاركين في بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال وصلوا إلى ما نسبته 80% من الجاهزية للفريق الرجالي، ويجري حالياً العمل على تدريب اللاعبين لتثبيت المحاولات الأولى المقترحة.

فيما قالت مدربة المنتخب الوطني النسائي لرفع الأثقال أميرة إبراهيم، غن جاهزية الفريق النسائي وصلت إلى 90%، حيث تم اختيار اللاعبة نهى محمد للمشاركة في الوزن المفتوح في المشاركة الأولى في هذا الوزن، مشيرة إلى اختيار نهى محمد وزينب علي ولطيفة محمد شريف بناء على المستوى الفني والأداء الممتاز الذي وصلتا اليه في التدريب.

وأشار عبدالله إلى اختيار نخبة مميزة من لاعبي برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية للبدء في تمثيل المنتخب الوطني بهدف حصد أكبر عدد من الميداليات والاعتياد على أجواء المشاركات الخارجية للاعبين الجدد، مشيداً بالمعسكر التدريبي الأخير للاعبين حمد عياش واللاعب حسين المعتوق في المملكة العربية السعودية والذي أثمر بنتائج طيبة كما أن إضافة عدد 2 من المواهب الجدد وهم سلمان النوبي للوزن الخفيف وسلمان جاسم لفئتي الشباب والناشئين سيمنح المنتخب مشاركة أوسع.

وسيشارك منتخب البحرين الوطني بشقيه الرجالي والنسائي في بطولة غرب آسيا لرفع الاثقال التي ستستضيفها العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 24 وحتى 28 من شهر أكتوبر الجاري.

وأوصى نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الاثقال سلطان الغانم، بعقد اجتماع فني وتحضيري الأسبوع المقبل مع لجنة رفع الاثقال متمثلة برئيس اللجنة خالد الجودر والمدير الفني لمنتخبات الاثقال علي عبدالله ورئيسة لجنة المرأة نيلة المير ومقرر لجنة رفع الاثقال محمد عيسى النينون والوفد المشارك للاطلاع على آخر استعدادات المنتخب.

ومن المقرر أن يمثل منتخبنا الوطني لرفع الاثقال بفريق نسائي يضم كلاً من اللاعبات زينب علي ونهى محمد، حيث تم اختيارهن من برنامج الموهوبين لتكون لهن بمثابة المشاركة الأولى ضمن صفوف المنتخب الوطني.

كما تضم تشكيله الفريق النسائي كلاً من اللاعبات زهراء محفوظ ولطيفة محمد ومريم شريف من برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية، بقيادة المدربة أميرة إبراهيم علي.

أما المنتخب الرجالي بقيادة المدرب الدولي عبدالرضا يوسف فسيمثله 4 لاعبين كل في الأوزان الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، حيث سيشارك في الوزن الثقيل كل من اللاعبين حمد عياش وسلمان جاسم من حصيلة برنامج المواهب الرياضية، وسوف يمثل الوزن المتوسط لفريق الشباب والناشئين الرباع حسين المعتوق.

أما بالوزن الخفيف فقد تم اختيار اللاعب سلمان النوبي الحاصل على 3 ميداليات فضية في بطولة مجلس التعاون الأخيرة التي أقيمت فعالياتها على أرض مملكة البحرين، فيما يترأس الوفد عضو مجلس الإدارة خالد الجودر، ويشمل مدير منتخبات رفع الأثقال علي عبدالله.