تشارك الهيئة بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية، في عددٍ من الفعاليات الثقافية ضمن مهرجان الفنون الآسيوية للطعام والثقافة يومي 14 و 15 أكتوبر.

وتأتي مشاركة الهيئة، تماشياً مع استراتيجيتها العامة في تعزيز حضور الثقافة التراث البحريني في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وبمناسبة إعادة افتتاح متحف Sackler Freer Gallery أحد أهم متاحف مؤسسة السميثسونيان في واشنطن دي سي.

وتتركز مشاركة هيئة الثقافة في إبراز مقوّمات التراث البحريني وفي مجالَي الطهي التقليدي، وحرفة الحياكة التقليدية التي اشتهرت بها البحرين منذ القدم.


وتقدم الفنانة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة ورشة عمل فنية تحاكي أساليب وفنون الحياكة ونقوش الأزياء البحرينية التقليدية، كما يعيد كل من الشيف بسام العلوي والفنان زهير السعيد تقديم تجربة الطعام ثقافة في نسختها الأولى عبر مزج عناصر مختلفة من عالَمي الطهي والفنون.

وتقام ورشة عمل صباغة الأقمشة باستخدام مكوّنات طبيعية من المطبخ البحريني، قبل أن تختتم "الثقافة" مشاركتها مع تدشين عمل فني تركيبي تفاعلي يساهم في إعداده الفنان زهير السعيد وزوّار المهرجان من مختلف دول العالم.