أكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، العلاقات الاستراتيجية الرابطة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة التي تعد نموذجاً يحتذى به في الإخاء والتعاون ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، سهى إبراهيم سفيرة جمهورية مصر العربية بمكتب سموه بمبنى المحافظة، حيث أثنى سموه على الجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة المصرية إبان احتفالية منح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لدرع الجامعة العربية للريادة في مجال العمل التنموي بالشكل الذي يتناسب مع المكانة التي يحملها سموه.

كما عبر سمو محافظ المحافظة الجنوبية عن تقديره وشكره للتسهيلات وحسن التنظيم التي بذلت من قبل مختلف الأجهزة الحكومية في جمهورية مصر العربية لإنجاح جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي، وبحث سموه خلال اللقاء مع السفيرة سهى إبراهيم رفعت عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بتنمية العلاقات بين البلدين الشقيقين.


فيما أعربت سفيرة جمهورية مصر العربية عن اعتزازها بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مشيدة بمواقف مملكة البحرين الداعمة لأمن واستقرار جمهورية مصر العربية.