أكد النائب عيسى الكوهجي على ضرورة تطوير التشريعات والقوانين المنظمة للقطاع الاقتصادي في البحرين، مشيراً إلى أن ما يواجه الاقتصاد العالمي من أزمات وتحديات يستدعي مواجهتها عبر سن التشريعات التي تشجع الاستثمار وتمنح الثقة والاطمئنان للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال منظومة متكاملة تخلْق بيئة تشريعية توفر الحماية الكاملة للاستثمارات من المخاطر والأزمات التي تحدق بها.

جاء ذلك على هامش لقاءات وفد مجلس النواب التي عقدها الخميس، برئاسة الكوهجي في العاصمة الأمريكية واشنطن، ضمن زيارة ينظمها برنامج تطوير القانون التجاري الأمريكي التابع لوزارة التجارة الأمريكية.

ويضم الوفد المستشار د.صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بمجلس النواب، وجعفر المدحوب رئيس قسم لجنة الخدمات والمرافق العامة، ومحمد بوقيس رئيس قسم القرارات ودعم الهيئة، وحسن العلوي رئيس قسم البحوث القانونية، وحنان المضحكي رئيس قسم اللجان التشريعية والخارجية وحقوق الإنسان، وأحمد النعيمي رئيس قسم الأدوات التشريعية والرقابية، وعدد من الباحثين القانونيين وهم علي الوداعي ومنيرة النعار ومحمد المدني ومنصور هاشم وحسن المبارك، إلى جانب كل من دينا الريفي وخلود العجلان.


وقال الكوهجي إن الزيارة تأتي في إطار توجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا وسعيه الدائم لدعم الأداء البرلماني وتطوير مخرجاته بالصورة التي تخدم مملكة البحرين، لاسيما ما يتعلق منها بالجانب الاقتصادي.

وأضاف أن الوفد التقى روجر مارشال عضو مجلس النواب الأمريكي وتباحث الطرفان حول التعاون البرلماني خصوصا في مجال التشريعات والقوانين التي تساهم في تنويع مصادر الدخل ودعم التنمية الاقتصادية.

كما التقى الوفد، بيتر ديفيدسون المستشار العام في وزارة التجارة الأمريكية الذي عرض مهام المكتب واختصاصاته ودوره في تشجيع التجارة مع الدول في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية متمنيا المزيد من التعاون الاقتصادي مع مملكة البحرين التي تربطها علاقات متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى هامش الزيارة، حضر الوفد جانباً من جلسة تحقيق برلمانية عقدتها لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا في الكونغرس الأمريكي والتي استمعت إلى إفادات العديد من المسؤولين التنفيذيين في الحكومة الأمريكية بشأن موضوع التحقيق، ثم اطلع الوفد على آلية عمل لجان التحقيق واللجان النيابية المختلفة في الكونغرس الأمريكي.

وسيواصل الوفد ضمن برنامج عمله عقد العديد من اللقاءات والزيارات الميدانية لعدد من الهيئات التشريعية والتنفيذية والوكالات الحكومية الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.