قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة بحرينين بالسجن 10 سنوات وتغريمهما 5 آلاف دينار لكل منهما، في قضية التعدي على شرطي خلال القبض عليهما، وعن تهمة الاتجار بالحشيش.

وكانت وردت معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات عن قيام المتهمين بحيازة وإحراز المخدرات بقصد البيع والتعاطي، وأكدت التحريات صحتها، فعلى الفور تمت الاستعانة بمصدر سري اتفق مع المتهم الأول على شراء كمية من مخدر الحشيش بقيمة 50 ديناراً، ويكون الاستلام في مدينة حمد، وبالفعل حضر المتهم وكان الثاني برفقته.

وبعد إتمام عملية الاستلام والتسليم تمت مراقبة سيارة المتهمين حتى حان الوقت المناسبة للقبض عليهما عندما توقفا قرب أحد المستشفيات، وقاوم الشابان رجال الشرطة واعتديا على شرطي أثناء الإمساك بهما، مما أسفر عن تعرضه لكدمات وتورم في يده اليمنى، كما جاء في تقرير الطبي الخاص به.

وعثر داخل السيارة على علبة بداخلها 11 سيجارة محشوة بالحشيش، وقطعة داكنة و5 أقراص ممنوعة التداول من غير وصفة طبية مخبأة في باب السائق.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما في 28 فبراير 2017 تعديا على الموظف القائم على تنفيذ أحكام القانون بالقوة والعنف أثناء تأديته لوظيفته، وبسببها محدثاً به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.