مريم بوجيري

بحث رئيس وأعضاء مجلس بلدي الجنوبية مع الشيخ نايف بن خالد بن أحمد آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، تخصيص بلاج الجزائر كساحل عام مفتوح أمام مرتادي المنطقة من المواطنين والمقيمين، فيما ستقوم الهيئة بحصر المحلات التي تقدم مختلف أنواع الأنشطة ولا تتناسب مع المنطقة السكنية، وبالتالي نقلها إلى المنطقة الخدمية الجديدة.

يأتي ذلك، في إطار التعاون المستمر بين المجلس ومختلف الهيئات الحكومية، حيث تم استعراض مجموعة من المشاريع العالقة والطلبات التي مرت عليها فترة زمنية طويلة مما استدعى ضرورة بحثها مع الهيئة كونها الجهة المسؤولة بشكل مباشر في تلبية وتحقيق هذه المشاريع.


وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الاشتراطات التنظيمية الجديدة وإعادة دراستها مع التأكيد على ضرورة التشاور مع المجالس البلدية للخروج برؤية متكاملة.

وأكد عضو الدائرة التاسعة بدر الدوسري أن الساحل سيبقى ساحلاً عاماً للجمهور حتى مع وجود بعض المشاريع السياحية التي ستقام عليه.

وتناول الاجتماع موضع نقل المنطقة الخدمية بالرفاع، حيث ستقوم هيئة التخطيط والتطوير العمراني بحصر المحلات التي تقدم مختلف أنواع الأنشطة التي لا تتناسب مع المنطقة السكنية، وبالتالي نقلها إلى المنطقة الخدمية الجديدة التي ستكون مؤهلة لسكن العمال ومواقف للشاحنات وجميع المرافق التي يحتاجها هذا النوع من المناطق الخدمية حيث يعاني الأهالي من الإزعاج الكبير الذي تسببه هذه الورش والمحلات التي تقع في قلب الأحياء السكنية وأسفل العمارات التي يقطنها الأهالي.