رحبت البحرين بالاستراتيجية الأمريكية التي أعلنها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في خطابه الجمعة، وأكد فيه أن إيران أكبر دولة راعية للإرهاب، وما أعلن عنه حيال كيفية التعامل مع الاتفاق النووي الإيراني وفرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني.

وأكدت المملكة، في بيان الجمعة، أن البحرين "من أكثر الدول تضرراً من السياسة التوسعية للحرس الثوري الإيراني التي ترمي إلى تقويض أمن مجتمعاتنا من خلال نشر ودعم أفكار متطرفة وعمليات إرهابية مدمرة، وهي تصرفات غير مقبولة ولا يمكن السكوت عليها".

واعتبرت أن الموقف الأمريكي "يعد تأكيداً للجميع بأهمية مكافحة الإرهاب وكل من يدعمه لنجعل منطقتنا والعالم أجمع أكثر أماناً واستقراراً"، مشيدة بـ"السياسة الصائبة للرئيس ترامب وحرصه الشديد على منع نشر الفوضى والتصدي لمحاولات تصدير الارهاب التي تقوم بها إيران".


وجددت البحرين موقفها الداعم لجميع المساعي التي تهدف إلى منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، ولكافة الجهود الرامية إلى مكافحة تمويل إيران للمليشيات المتطرفة في المنطقة وإمدادها بالأسلحة، مشددة على أهمية احترام إيران لسيادة جيرانها والتزامها بالقوانين والأعراف الدولية.