أبوظبي - (سكاي نيوز عربية): أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة "دعمها الكامل لإستراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتعامل مع السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار"، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات في بيان أن "النظام الإيراني يسعى من خلال هذه السياسات إلى بث الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة".

وقال البيان إن "الاتفاق النووي أعطى لإيران الفرصة لتقويم سياساتها والتعامل بمسؤولية مع المجتمع الدولي، إلا أن الحكومة الإيرانية استغلت هذا الاتفاق لتعزيز سياستها التوسعية وغير المسؤولة".



وشدد البيان على أن "الإستراتيجية الأمريكية الجديدة تأتي لتتخذ الخطوات الضرورية لمواجهة التصرفات الإيرانية السلبية وغير المقبولة بكافة أشكالها، بما في ذلك برنامجها الصاروخي والذي يمثل خطراً حقيقياً على الأمن والاستقرار في المنطقة، وكذلك دعمها لمنظمات إرهابية مثل "حزب الله" والحوثيين، وتبنيها للهجمات السيبرانية وتدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها وتهديدها لحرية الملاحة الدولية".

وأكدت أن "تصنيف الخزانة الأمريكية لقوات الحرس الثوري يأتي كإشارة قوية ستساهم في وضع حد للنشاطات الإيرانية الخطيرة ودعمها الرسمي للإرهاب".

وعبرت وزارة الخارجية الإماراتية عن "ترحيب دولة الإمارات ودعمها للإستراتيجية الأمريكية الجديدة"، وأكدت التزام الإمارات "بالعمل مع الولايات المتحدة وكافة الحلفاء للتصدي للسياسات والنشاطات الإيرانية التي تقوض الاستقرار وتدعم التطرف في المنطقة والعالم".